الجمعة، 17 مايو 2024 09:13 ص

إسرائيل تسن قانونا يجبر "فيس بوك" على حذف "بوستات" تعتبرها تحريضا ضدها

إسرائيل تسن قانونا يجبر "فيس بوك" على حذف "بوستات" تعتبرها تحريضا ضدها فيس بوك
الأحد، 25 ديسمبر 2016 11:28 م
كتب – محمود محيى
صدقت اللجنة الوزارية لشئون التشريع فى الحكومة الإسرائيلية اليوم الأحد، على مشروع قانون "فيس بوك"، الذى يعطى الحق للمحكمة بإعطاء أوامر للشبكات الاجتماعية لمحو منشورات "بوستات" تعتبرها إسرائيل "تحريضية".

وقالت قناة "i24news" الإخبارية الإسرائيلية، إن مشروع القانون الذى قدمه كل من وزيرة القضاء آييلت شاكيد ووزير الأمن الداخلى جلعاد إردان، يمنح محكمة الشؤون الإدارية بإعطاء أوامر بعد طلب من الحكومة الإسرائيلية للشبكات الاجتماعية ومزودى الإنترنت، مثل "فيس بوك"، و"جوجل"، بإزالة منشورات تعتبرها محرضة من الشبكة العنكبوتية.

وأوضحت القناة العبرية، أن هذا الأمر يمكن أن تقدمه الحكومة حال كان الحديث يدور عن نشر يعتبر مخالفة جنائية ويشكل خطرًا فعليًا على أمن شخص، أو جمهور أو أمن الدولة.

وأشارت القناة الإسرائيلية إلى أن اتفاقًا بين "فيس بوك" والحكومة الإسرائيلية أبرم فى أغسطس الماضى، بموجبه تقوم شبكة فيس بوك بشطب منشورات تعتبرها إسرائيل "تحريضية".

وكان وزير الأمن الداخلى الإسرائيلى، جلعاد إردان، ووزيرة القضاء آييلت شاكيد، بنفس الشهر أجريا لقاءً مع مسؤولين كبار فى شركة "فيس بوك"، زارا إسرائيل وبحضور مندوبين عن الشرطة والنيابة العامة، وفى أعقابه أعلن عن هذا اللقاء.






print