الأحد، 19 مايو 2024 11:56 ص

سامية رفلة: تحذير الخارجية الأمريكية رعاياها من زيارة مصر إجراء روتينى بسبب الحوادث الأخيرة

سامية رفلة: تحذير الخارجية الأمريكية رعاياها من زيارة مصر إجراء روتينى بسبب الحوادث الأخيرة النائبة سامية رفلة
الأحد، 25 ديسمبر 2016 01:51 م
كتبت سماح عبد الحميد
قالت النائبة سامية رفلة، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن تحذير الخارجية الأمريكية لرعاياها من زيارة مصر اجراء روتينى.

وأضافت سامية رفلة، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الخارجية الأمريكية اطلقت التحذير لزيارة مصر والأردن وليس مصر فقط، وذلك بسبب الحوادث الإرهابية الأخيرة التى وقعت فى القاهرة وعلى رأسها حادث الكنيسة البطرسية.

واعتبرت عضو لجنة العلاقات الخارجية، أن التحذير اجراء طبيعى لجأت إليه الولايات المتحدة الأمريكية بعد الحوادث التى وقعت فى وسط القاهرة ، لافتة إلى أنه لن يكون له تأثير قوى على السياحة، خاصة أن الخارجية الأمريكية أعلنت فيما قبل أن مصر من الدول الآمنة للسائحين ولكن هذا التحذير جاء على خلفية الحوادث الإرهابية الأخيرة.

وأشارت سامية رفلة، إلى أن الحوادث الإرهابية وقعت فى مختلف الدول، لأن الإرهاب أصبح خطرا يجتاح العالم، وغير مقتصر على مصر فقط، بدليل أن الأسبوع الماضى شهد حوادث فى برلين وسويسرا ، والأردن.

يذكر أن الخارجية الأمريكية، حذرت مواطنيها من السفر إلى الأردن بسبب تهديدات الجماعات الإرهابية بعد هجوميين هناك فى الأونة الأخيرة.

وحذرت الخارجية الأمريكية فى توقيت يثير علامات استفهام، رعاياها المسافرين إلى مصر من هجمات إرهابية يمكن أن تحدث فى أى مكان بالبلاد، فى الوقت الذى أكدت فيه أيضا أن مصر تعزز التواجد الأمنى فى المواقع السياحية.





print