الخميس، 02 مايو 2024 06:39 ص

زينب سالم: شروط وزارة التضامن للأم المثالية منطقية ومقبولة وتحمل رسائل غير مباشرة

زينب سالم: شروط وزارة التضامن للأم المثالية منطقية ومقبولة وتحمل رسائل غير مباشرة النائبة زينب سالم
السبت، 24 ديسمبر 2016 10:47 ص
كتب محمد صبحى
قالت النائبة زينب سالم عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، إن الشروط والمعايير التى وضعتها وزارة التضامن فى مسابقة الأم المثالية للعام المقبل منطقية وغير مبالغ فيها حيث أن جميع الشروط تحمل رسائل قوية ومقبولة ولا يوجد به أى تجاوز فى حق الأمهات .

وأضافت زينب سالم فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الشرط الخاص بضرورة أن تكون الأم ملمة بالقراءة والكتابة دعوة غير مباشرة لمواجهة الأمية فى حين أن هناك أمهات كثيرة لها كل الاحترام والتقدير فى دورها فى تربية أبناءها على الرغم من كونها سيدة غير متعلمة مستطردة وفيما يتعلق بالشرط الخاص بألا يقل سنها عن 45 سنة فهذا أمر لائق حتى نتأكد من وجود خلفية قوية لديها فى تربية الأبناء.

وتابعت عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، أن الشرط الخاص فى مسابقة وزارة التضامن بالا يزيد عدد أبناءها عن 3 أبناء فهو أمر يحمل رسالة لقواعد تحديد النسل لمواجهة أزمة الانفجار السكانى داخل الدولة.

كانت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، أعلنت عن فتح باب التقدم لمسابقة الأم المثالية لعام 2017 على مستوى الجمهورية اعتبارا من 2 يناير وحتى يوم 15 من نفس الشهر وذلك من خلال مديريات التضامن الاجتماعى المختلفة على مستوى الجمهورية .

ووضعت الوزارة عدد من المعايير فى اختيار الأم المثالية فيجب ألا يقل سنها عن 45 عاما فى 31/ 12/ 2017، وأن تكون ملمة بالقراءة والكتابة وألا يزيد عدد الأبناء فى الأسرة عن ثلاثة أبناء.


print