الثلاثاء، 07 مايو 2024 08:36 ص

وكيل لجنة الخطة والموازنة: تعديل سعر الدولار فى الموازنة الجديدة سابق لأوانه

وكيل لجنة الخطة والموازنة: تعديل سعر الدولار فى الموازنة الجديدة سابق لأوانه لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان
الإثنين، 19 ديسمبر 2016 02:32 م
كتبت سماح عبد الحميد - تصوير كريم عبد العزيز
قال ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، أن الحديث عن تعديل سعر الدولار فى الموازنة الجديدة سابق لأوانه، قائلا: "سيتم احتساب سعر الدولار فى الموازنة الجديدة بقيمة 13 جنيها، انه لا يمكن أن نحدد سعر الدولار فى الموازنة الحديدة ومازال أمامنا 6 أشهر من المؤكد أن الأوضاع ستتغير فيها".

وأشار وكيل لجنة الخطة والموازنة، إلى أن احتساب سعر الدولار فى الموازنة الجديدة يجب أن يتم فى إطار دراسة وتوقعات اقتصادية يتم تحديده على أساسها.

وأوضح عمر إنه حتى فى حالة مواجهة ازمة فى الدين الخارجى، بسبب ارتفاع سعر الصرف فان هناك حلول الوزارة تعلمها جيدا لمواجهة العجز فى الموازنة أهمها وجود قرض صندوق النقد الدولى، بالإضافة إلى السندات التى سيتم طرحها الموازنة.

وأكد وكيل لجنة الخطة والموازنة، أن المشكلة التى نواجهها فى الدين الداخلى، وليس الخارجى، لافتا على أن الدين الخارجى فى حدوده الآمنة حتى الآن.

جدير بالذكر أن محمد أبو بكر ممثل وزارة المالية قال خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة اليوم الاثنين، إنه من المنتظر زيادة العجز بسبب ارتفاع أسعار الدولار بعد تحرير سعر الصرف نظرا لارتفاع حجم الدين الخارجى، حيث كان سعر الدولار بـ 8 جنيه والآن يقترب من 19 جنيه، معلقًا: "سيتم احتساب الدولار بسعر 13 جنيه بالموازنة الجديدة للعام المالى 2017/2018".


print