الإثنين، 20 مايو 2024 10:44 ص

وكيل "زراعة البرلمان": "عايزين نحقق اكتفاء ذاتى من الكلاب المدربة ونعملهم مدارس ونصدرهم"

وكيل "زراعة البرلمان": "عايزين نحقق اكتفاء ذاتى من الكلاب المدربة ونعملهم مدارس ونصدرهم" النائب رائف تمراز
الأحد، 18 ديسمبر 2016 10:36 م
كتب محمد سعودى
قال النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة الثروة الحيوانية بالبرلمان، إنه سيطالب اللجنة بإنشاء مدرسة تستهدف تخريج مدربين متخصصين يعملون على تحويل الكلاب الموجودة فى مصر إلى كلاب مدربة، حتى يحدث لدينا اكتفاء ذاتى من الكلاب المدربة بدلا من استيرادها.

وأضاف وكيل لجنة الزراعة الثروة الحيوانية بالبرلمان، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الأحد: "لازم نعمل مدرسة تعمل على تدريب طلابها على كيفية تدريب الكلاب، بحيث يكون عندنا كلاب مدربة، ويحصل عندنا اكتفاء ذاتى منها، ونصدر للخارج وأسمع أن الكلاب المدربة تباع بأرقام خيالية".

وتابع: "مصر تستورد الكلاب المدربة من الخارج لاستخدامها لدى رجال الشرطة، وإحنا ممكن نعمل مدرسة لتدريب الكلاب، ونستغنى عن استيرادها"، مشيرا إلى أن الكلاب المدربة على الحراسات تختلف عن الكلاب الأخرى.

وأوضح النائب البرلمانى، أن الحكومة تستورد سموما بـ50 مليون دولار لقتل الكلاب الضالة، وهذا الموضوع عفى عليه الزمن، مضيفا: "مفيش دولة بتستخدم السموم دى حاليا إلا مصر، رغم أنها محرمة دوليا، وقد تضر الأطفال والطيور لأنها تُرش على الأرض، لكن هناك نظاما آخر يجب استخدامه وهو التطعيم والتعقيم".

جدير بالذكر أن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، أعلن أنه فى ضوء ما تردد من أنباء عن اتجاه وزارة الزراعة لتصدير الكلاب والحمير للصين وكوريا، تواصل المركز مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، والتى أوضحت أن تلك الأنباء غير دقيقة، وأكدت الوزارة أنها لم تصدر أى قرار خاص بتصدير الكلاب للخارج.



الأكثر قراءة



print