الإثنين، 29 أبريل 2024 05:22 م

عضو "زراعة البرلمان": الحمير والكلاب يمكن للدولة استغلالها لمواجهة الأزمة الاقتصادية

عضو "زراعة البرلمان": الحمير والكلاب يمكن للدولة استغلالها لمواجهة الأزمة الاقتصادية النائب برديس عمران
الأحد، 18 ديسمبر 2016 09:23 م
كتب محمد سعودى
قال النائب برديس عمران، عضو لجنة الزراعة والثروة الحيوانية بالبرلمان، إن الحمير والكلاب يمكن للدولة استغلالها لمواجهة الأزمة الاقتصادية، موضحا أن جلود الحمير سعر بيعها مرتفع جدا، ويمكن تصديره للخارج، والاستفادة منها ومن أموالها.

وأوضح عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الأحد: "جلود الحمير يتم تصديرها بالفعل، وهى غالية جدا، والبعض يلجأ لذبحها بهدف تصديرها وليس لترويج لحومها".

وتابع: "كما أن الحمير تستخدم كوسيلة نقل فى المحافظات الحدودية والأرياف، ولا يجوز أن نجعلها تنقرض، وهى وسيلة نقل موفرة لا تحتاج إلى بنزين ولا سولار ولا كهرباء".

وأضاف: "أما عن الكلاب، فيمكن استغلالها أيضا فى عمليات الحراسة، مثل الكلاب البوليسية، وهناك بعض أصحاب البيوت يربون الكلاب لتأمين منازلهم من السرقة، وذلك يحدث فى الأرياف، لكن بعضها يهدد البشر لأنها كلاب متوحشة، فيتم القضاء عليها".

جدير بالذكر أن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، أعلن أنه فى ضوء ما تردد من أنباء عن اتجاه وزارة الزراعة لتصدير الكلاب والحمير للصين وكوريا، تواصل المركز مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، والتى أوضحت أن تلك الأنباء غير دقيقة، وأكدت الوزارة أنها لم تصدر أى قرار خاص بتصدير الكلاب للخارج.





الأكثر قراءة



print