الإثنين، 20 مايو 2024 01:15 م

هشام والى: يجب محاسبة المتسبب فى تأخير تسليم الكتاب المدرسى بتهمة نشر الإحباط

هشام والى: يجب محاسبة المتسبب فى تأخير تسليم الكتاب المدرسى بتهمة نشر الإحباط هشام والى مؤمن عضو مجلس النواب
السبت، 17 ديسمبر 2016 01:28 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
تقدم هشام والى مؤمن، عضو مجلس النواب، بسؤال الى وزير التربية والتعليم بشأن عدم تسليم الكتب المدرسية لطلبة الصف الثانى الثانوى حتى الآن.

وتساءل والى فى بيان صحفى له اليوم، السبت، قائلا: " ما هى أسباب عدم تسليم الكتب إلى طلبة الصف الثانى الثانوى إلى الآن، وكيف تطالبهم بالاعتماد على الكتب الخارجية؟، وما هى أسباب تأخر طباعة الكتب المدرسية ونحن قد أوشكنا على الانتهاء من الفصل الدراسى الأول لاسيما وان الاعتمادات المالية موجودة؟".

وأضاف عضو مجلس النواب، كان لزاما ان يكون قد تم الانتهاء من طباعة الكتب بحد اقصى بداية شهر سبتمبر 2016 قبل بداية السنة الدراسية أى قبل تحرير سعر الصرف وزيادة سعر الدولار وزيادة سعر الورق، موضحا بان الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التعليم، رد بحدية على سؤال أحد المشاركين فى مؤتمر الشباب المنعقد بتاريخ 10 ديسمبر 2016، حول أهمية الكتاب المدرسى قائلا: "هو الكتاب لما يتأخر أسبوع أو أسبوعين، من بدء الدراسة الدنيا بتهيج وما بتبطلش ليه؟".

وتابع والى: "معالى الوزير لم يعرنا اهتمام حينما تواصل عدد من أولياء الأمور مع وزارة التربية والتى أفادت بأنها ستوفر الكتب فى غضون أسبوع كحد أقصى، إلا انه لم يحدث إلى الآن، وانه فى تصريحات صحفية ولقاءات تليفزيونية طالب التلاميذ بالاعتماد على الكتب الخارجية بدلا من الكتب الدراسية".

واستطرد "والى، قائلا: "الإهمال الحكومى يزداد يوما بعد يوم، وحينما يصل التلاعب بالنشء وبالعملية التعليمية، فعلى الوزير أن يترك موقعه لمن يستطيع ان يدير هذا الملف الهام، مطالبا بمحاكمة المسئولين عن عدم توصيل الكتب الدراسية للطلاب فى المراحل التعليمية المختلفة، بتهمة نشر الإحباط داخل الدولة، كما يحاكم بها تنظيم الإخوان الإرهابى".


الأكثر قراءة



print