الخميس، 26 مايو 2022 06:34 ص

نائب بـ"زراعة البرلمان": "كيلو اللحمة وصل أكتر من 100 جنيه.. والجزار كأنه بيقطع من جسمه"

نائب بـ"زراعة البرلمان": "كيلو اللحمة وصل أكتر من 100 جنيه.. والجزار كأنه بيقطع من جسمه" النائب عامر الحناوى ولحوم
الأربعاء، 14 ديسمبر 2016 12:33 م
كتب هشام عبد الجليل
قال عامر الحناوى، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن أسعار اللحوم ارتفعت بشكل مبالغ فيه، حيث وصلت فى بعض المناطق الشعبية إلى أكثر من 100 جنيه، وأضاف مازحا: "الجزار كأنه بيقطع من جسمه".

وأكد "الحناوى"، خلال كلمته اليوم باجتماع لجنة الزراعة بالبرلمان، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة بشأن القرار الخاص بمنع استيراد "عجول" حية من السودان، والتصدى لظاهرة لحوم الحمير، برئاسة هشام الشعينى، أن هذا القرار صدر فى الماضى، حيث كانت هيئة الطب البيطرى ليست بالكفاءة الحالية.

وتابع: ولكن أصبح لدينا الآن إمكانيات تسمح لنا بتوقيع الكشف على "العجول"، من أجل التأكد من إصابتها بالأمراض من عدمه، قائلا: "العجول بتدخل مصر تهريب".

وتعجب عضو لجنة الزراعة من قرار عدم استيراد العجول حية بسبب إصابة بعضها بالأمراض، والخوف من انتشار المرض، متسائلا: هل استيراد العجول مذبوحة دون توقيع الكشف عليها قبل الذبح ومعرفة إن كانت مصابة بمرض من عدمه فى مصلحة المواطن؟.

ومن جانبه، طالب سيد حسن خليل، عضو مجلس النواب، ومقدم طلب الإحاطة فى هذا الشأن، بتوقيع الكشف على العجول قبل دخولها مصر، وإن اتضح إصابتها بمرض ترفض الصفقة، وإن كانت سليمة يتم السماح لها بالدخول لمصر حية بدلا من مذبوحة.


print