الإثنين، 29 أبريل 2024 03:31 ص

رئيس حقوق الإنسان بالنواب: مصر بلد آمن.. وعلى الإعلام إظهار الإيجابيات

رئيس حقوق الإنسان بالنواب: مصر بلد آمن.. وعلى الإعلام إظهار الإيجابيات النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016 01:04 م
كتب - نورا فخرى - تصوير كريم عبد العزيز
قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن مصر بلد آمن رغم ما يحدث فيها وما تمر به من أحداث إرهابية، لافتا إلى أنه بمقارنة ما يحدث فى الدول الأخرى لا تزال مصر بلدًا آمنًا.

وناشد "عابد" خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب اليوم الثلاثاء، الإعلام بإظهار الايجابيات وعدم الاقتصار على السلبيات فقط، مؤكدًا أن العدالة لا تعنى استمرار المحاكمة لمدة خمس سنوات، مطالبا بتعديل التشريعات اللازمة لتحقيق الجانب المهم، وهو الردع العام.

جاء ذلك تعقيبا على ما أشار إليه النائب على عبد الونيس خلال كلمته، بشأن اتهام البعض للبرلمان بالتقصير فى مواجهة الاٍرهاب، وقال عبد الونيس، إن النواب عليهم دور بالفعل، وهناك تقصير من جانب بعض الجهات التنفيذية، ونطلب التوضيح منهم بشأن ذلك.

وأوضح النائب، أن هناك ضرورة لتعديل التشريعات الخاصة بالمحاكمات، لافتا إلى أنه على سبيل المثال: حق الدفاع الذى يطالب به المحامين أثناء المحاكمات "مطاط"، مطالبا بمعاملة هؤلاء المتهمين بالإرهاب بشكل خاص، مناشدًا الرئيس السيسى والحكومة أن تفعل ما يهم أمن البلاد فقط دون الالتفات لأى أمر آخر.


print