الإثنين، 20 مايو 2024 06:23 م

نائب يطالب بتشكيل لجنة للكشف عن أطنان السكر بمصانع قنا وسوهاج

نائب يطالب بتشكيل لجنة للكشف عن أطنان السكر بمصانع قنا وسوهاج حسين فايز أبو الوفا عضو مجلس النواب عن محافظة قنا
السبت، 10 ديسمبر 2016 08:47 م
كتب ماهر عبد الواحد
أكد حسين فايز أبو الوفا عضو مجلس النواب عن محافظة قنا، صحة تصريحات نائب سوهاج علاء مازن عضو مجلس النواب عن محافظة سوهاج، بشأن أن هناك كميات من السكر موجودة فى مخازن مصانع السكر فى قنا وسوهاج، أوشكت صلاحيتها على الانتهاء.

وقال إنه سيطالب بتشكيل لجنة من مجلس النواب لزيارة المصانع وتفقد المخازن لمعرفة حجم هذه الكميات، ولماذا يتم تخزينها رغم الأزمة الطاحنة التى تمر بها البلاد بسبب نقص هذه السلعة.

وأضاف "أبو الوفا" فى تصريحات لـ"برلمانى": "هناك كميات لا تزال موجودة فى مخازن المصانع ستساهم فى حل الأزمة الحالية لو تم الإفراج عنها، إضافة إلى الكميات التى يتم إهدارها فى عملية التعبئة لذلك نوجه السؤال لوزير التموين لبحث هذه القضية".

وقال نائب قنا: "لا أعتقد أن هناك تعمدا لحجز هذه الكميات داخل المصانع، وإن كان ذلك يحدث فى فترات سابقة، حيث كانت كميات كبيرة من السكر تترك فى المخازن حتى تتلف وتنتهى صلاحيتها لصالح الشركات التى تستورد السكر من الخارج".

كان نائب مجلس النواب عن محافظة سوهاج علاء مازن، قد فجر مفاجأة من العيار الثقيل بتأكيده على وجود آلاف الأطنان من السكر فى مخازن 4 مصانع فى الصعيد من إنتاج 2014، مضيفًا أن صلاحية هذه الكميات سوف تنتهى بعد 6 شهور وبعدها سيتم إعدامها.


الأكثر قراءة



print