الجمعة، 17 مايو 2024 09:12 ص

نقابة الأطباء تطالب وزارة الصحة بسرعة توفير الأدوية والمستلزمات للمنشآت الطبية

نقابة الأطباء تطالب وزارة الصحة بسرعة توفير الأدوية والمستلزمات للمنشآت الطبية أحمد عماد الدين وزير الصحة
السبت، 10 ديسمبر 2016 06:46 م
كتبت ريهام عبد الله
طالب الدكتور إيهاب الطاهر، الأمين العام لنقابة الأطباء، وزارة الصحة بتوفير جميع الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لكل المنشآت الطبية، وحل أزمة نواقص الأدوية.

وقال "الطاهر" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، إن مركز زراعة الكبد بالمنصورة،لم يتقدم بشكوى بسبب نقص الأدوية ومستلزمات عمليات زراعة الكبد، لكنه لا يستبعد وقوع أزمة كبيرة بسبب نقص الأدوية، نافيا وجود مثل هذه الشكوى.

وتابع أمين عام نقابة الأطباء: "أزمة نقص الأدوية فى المنشآت الطبية تكرر فى أكثر من مكان، وعلى وزارة الصحة التدخل سريعًا لتوفير النواقص للمنشآت الطبية، ومش لازم نستنى المراكز تستغيث، واللى بيدفع التمن هو المريض المصرى".

واستطرد: "بنطالب رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الوزراء، التدخل سريعًا لحل الأزمة، ما دام وزارة الصحة متقاعسة عن حل أزمة الدواء".

يشار إلى أن تقارير صحفية ألقت الضوء على أن مركز زراعة الكبد التابع لجامعة المنصورة، مهدد بالتوقف عن العمل نتيجة ضعف الموارد المالية المخصصة للمركز، وارتفاع أسعار الأدوية الخاصة بإجراء عمليات الزرع ومتابعة حالة المرضى بجانب نقصها الشديد من السوق على خلفية الأزمة التى يمر بها سوق الأدوية بسبب قرار تعويم الجنيه.



print