الثلاثاء، 21 مايو 2024 05:30 م

المتحدث الرسمى باسم "الوفد": الحزب يناقش تعديلات الأحوال الشخصية المطروحة أمام البرلمان

المتحدث الرسمى باسم "الوفد": الحزب يناقش تعديلات الأحوال الشخصية المطروحة أمام البرلمان محمد فؤاد المتحدث الرسمى باسم حزب الوفد
الجمعة، 09 ديسمبر 2016 05:01 م
كتب محمود العمرى
صرح محمد فؤاد، المتحدث الرسمى باسم حزب الوفد، عضو مجلس النواب، أن بيت الخبرة البرلمانى للحزب، برئاسة المهندس شريف بهجت، عضو الهيئة العليا للحزب، يلتقى غدا بمجموعة عمل حول قانون الأحوال الشخصية، لبحث بعض الأمور الخلافية والتعديلات التى سيتم مناقشتها باللجنة التشريعية بمجلس النواب الأسبوع المقبل.
وأكد "فؤاد" فى بيان له، أن لقاء الغد يأتى فى إطار مسؤولية الحزب تجاه المجتمع، مضيفا أن نواب "الوفد" هم صوت المواطنين داخل البرلمان.

وقال "فؤاد"، إن هناك الكثير من الجدل المثار حول المقترح بتعديل بعض مواد القانون المنظور أمام اللجنة التشريعية، مشيرا إلى أن دور "الوفد" كحزب منحاز لجموع الشعب هو تفنيد الطرح.

وبالنسبة للجدلية حول "الحضانة" وترتيب أولوياتها، أكد "فؤاد" أن أى تعديل يخص "الحضانة" يجب عرضه على الأزهر قبل مناقشته بالأساس، حيث إن الشرع مقدم عن النص.
وأوضح "فؤاد" أن فلسفة القانون بشكل عام يجب أن تتغير بالفعل لكى تكفل الحياة السوية للطفل لا أن تصنع منه "أداة" للخلاف وتفريغ الحنق والغضب بين الأطراف.
وأشار "فؤاد" إلى أن الحزب سيقوم بإعداد رؤيته تجاه قانون الأحوال الشخصية عقب لقاء الغد.



الأكثر قراءة



print