الجمعة، 17 مايو 2024 03:08 م

نائب: عقوبة السجن المؤبد على الموظف المستغل لوظيفته تجعله "يتربى ويبقى عبرة لغيره"

نائب: عقوبة السجن المؤبد على الموظف المستغل لوظيفته تجعله "يتربى ويبقى عبرة لغيره" النائب محمد أبو زيد
الجمعة، 09 ديسمبر 2016 12:53 ص
كتبت نورا طارق
قال النائب محمد أبو زيد عضو لجنة الشئون الدستورية بمجلس النواب، "إن مشروع قانون مكافحة الفساد والذى يطبق على الموظف المستغل لمنصبه لتحقيق مصالح شخصية وتصل عقوبته للإعدام طيب وعندما يعرض على اللجنة بالبرلمان سنناقشه وأنا أؤيده تماماً، لأنه يجب مكافحة الفساد بكافة أنواعه لأن إذا كان قيادات العمل يعملون باجتهاد فالموظفين الصغار (يعكوا الدنيا) ويعرقلوا عجلة التنمية".

وأضاف عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب فى تصريحات لموقع "برلمانى"، أنه يجب تربية الأطفال على الأخلاق والقيم والضمير الحى حتى يصبحوا فى المستقبل موظفين أصحاب ضمائر، وكذلك استخدام كل الوسائل لتوعية الموظفين، لإحياء ضمائرهم، ومنعهم من استغلال وظائفهم فى تحقيق أغراض شخصية.

وأشار النائب إلى أن العقوبة المشددة على الموظف مستغل منصبه لتحقيق أغراض شخصية لن تصل للإعدام ويكفى عقوبة الأشغال الشاقة المؤبدة وبهذا "يتربى ويبقى عبرة لغيره".

كان النائب محمد عبد الله زين تقدم بمشروع قانون مكافحة الفساد لمواجهة ظاهرة الفساد، والذى عرف على أنه استغلال الوظيفة العامة للحصول على المصالح الخاصة وإنشاء الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وتصل العقوبة إلى حد الإعدام.


الأكثر قراءة



print