السبت، 11 مايو 2024 01:21 م

ما لا تعرفه عن الهيئة الوطنية للصحافة فى مشروع قانون «الهيئات الإعلامية»

ما لا تعرفه عن الهيئة الوطنية للصحافة فى مشروع قانون «الهيئات الإعلامية» لجنة الإعلام بالبرلمان
الخميس، 08 ديسمبر 2016 09:42 ص
كتب محمد سعودى
بعد موافقة لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، على مشروع قانون التنظيم المؤسسى للصحافة والإعلام، يستعرض "برلمانى" أهم المعلومات عن الهيئة الوطنية للصحافة وفقا لما جاء فى مواد مشروع القانون.

1.تعتبر الهيئة الوطنية للصحافة هيئة مستقلة تتمتع بالشخصية الاعتبارية، ويمثلها رئيسها، ومقرها الرئيسى فى محافظة القاهرة أو إحدى المحافظات المجاورة لها، وفقا للمادة 27 من مشروع القانون.
2.كما تتمتع الهيئة الوطنية للصحافة بالاستقلال فى ممارسة مهامها واختصاصاتها، ولا يجوز التدخل فى شؤونها، بحسب ما جاء فى المادة 28 من مشروع القانون.
3.كذلك، تنص المادة 29 على أن تتولى الهيئة الوطنية للصحافة إدارة المؤسسات الصحفية المملوكة للدولة ملكية خاصة، وتعمل على تطويرها، وتنمية أصولها، وضمان تحديثها، واستقلالها، وحيادها، والتزامها بأداء مهنى وإدارى واقتصادى رشيد.
4.كما تهدف الهيئة كفالة الإدارة الرشيدة فى أداء المؤسسات الصحفية بما يضمن تعظيم دورها وقدرتها على المنافسة.
5.تعمل الهيئة على تنمية الكوادر البشرية العاملة فى المؤسسات الصحفية، وتطويرها على نحو يحقق الاستدامة المهنية، وتواصل الأجيال، ومواكبة تطورات صناعة الصحافة فى العالم.
6.كذلك، تعمل على دعم عمليات التحديث التكنولوجى، وتطوير البنية الأساسية للمؤسسات الصحفية، وتشجيع الانفتاح على التجارب الصحفية العالمية.


الأكثر قراءة



print