الأحد، 05 مايو 2024 10:25 م

شاهد.. 3 فيديوهات تكشف كواليس "خناقات" النواب بسبب "قوانين الإعلام" اليوم

شاهد.. 3 فيديوهات تكشف كواليس "خناقات" النواب بسبب "قوانين الإعلام" اليوم لجنة الإعلام
الأحد، 04 ديسمبر 2016 11:38 م
كتب محمد مجدى السيسى - محمد سعودى
يستعرض "برلمانى" 3 فيديوهات تكشف المشادات الكلامية التى وقعت بين النواب خلال اجتماع لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، حول قوانين الإعلام التى أثارت جدلًا واسعًا فى الأوساط السياسية والإعلامية فى الآونة الأخيرة، خاصة مع الحديث عن سرعة إصدار مشروع قانون الهيئات الثلاثة.

مشادات كلامية فى البرلمان حول "قوانين الإعلام"



أول فيديو يُظهر النائب خالد يوسف، مهاجمًا الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة بمؤسسة الأهرام، على خلفية ما قاله الأخير، حول أن فصيلا واحدا يسيطر على نقابة الصحفيين والمجلس الأعلى للصحافة كما كان يحدث فى فترة الإخوان، وبعد رحيل ضياء رشوان نقيب الصحفيين السابق، وذلك خلال جلسة الاستماع المنعقدة الآن بالبرلمان حول قوانين الإعلام.

وأضاف "يوسف" موجهًا حديثه لـ"سلامة"، خلال الاجتماع: "من غير اللائق أن تساوى بين فترة الإخوان، وبين فترة عدلى منصور، لمجرد إنه اختار 15 صحفيا مش عاجبينك، أنا شاهد إن لجنة الخمسين قد انتهت من تلك القوانين، وقانون الإعلام كان معروض أمام مجلس الوزراء من 7 شهور، الحكومة هى التى تتحمل تعطيل القانون".



مشادة بين "هيكل" و"شرشر" بـ"إعلام البرلمان".. ورئيس اللجنة: "هذا اتهام خطير لنا"



أما الفيديو الثانى، فهو يكشف كواليس المشادة الكلامية التى وقعت بين النائب أسامة شرشر، والنائب أسامة هيكل، بعد اعتراض الأول على عقد جلسة الاستماع، دون توزيع قوانين الإعلام على الأعضاء.

وقال "شرشر" خلال كلمته بالاجتماع: "أنا ما أخدتش القانون، ومينفعش نعمل جلسة استماع دون توزيع القانون علينا"، فرد "هيكل" عليه: "القانون جه قبل الجلسة بـ10 دقايق"، فرد عليه "شرشر": "دا غلط، وأنا لن أسمح بتعويم أى قوانين خاصة بالإعلام، لأن دا أهم قانون".



بعد مشادات حامية.. "إعلام البرلمان" ترفض إعادة دعوة نقيب الصحفيين وصلاح عيسى



كذلك، شهدت جلسة الاستماع مشادات كلامية حادة، بين عدد من الحضور، حول فكرة إعادة دعوة نقابة الصحفيين، والمجلس الأعلى للصحافة، لحضور جلسات الاستماع بالبرلمان من عدمه، وذلك بعد إعلانهم عدم الحضور ومطالبتهم بقراءة القانون أولاً حتى يتمكنوا من إبداء الرأى فيه.

بدأ الأمر بمطالبة خالد يوسف، من النائب أسامة هيكل رئيس اللجنة، بضرورة نزع فتيل الأزمة، بدعوة القنوات الصحفية التى رفضت الحضور اليوم مرة أخرى، مصحوبة بالقانون، مضيفًا: "لا بد أن نستوعب تلك الخلافات، فمن خلال خطاب نقيب الصحفيين، وما قاله صلاح عيسى يتبين أن اعتراضهم ليست على تجزئة القانون".




الأكثر قراءة



print