الأربعاء، 15 مايو 2024 02:33 ص

أخطر 5 أسئلة لـ "أحمد الوكيل" عن قرار "إلغاء جمارك الدواجن"

أخطر 5 أسئلة لـ "أحمد الوكيل" عن قرار "إلغاء جمارك الدواجن" أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية
الأحد، 04 ديسمبر 2016 08:05 م
كتب محمد فارس
قال أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إن من يتهمه بالوقوف وراء أزمة ارتفاع الأسعار عليه التوجه للنائب العام لو يمتلك الأدلة على صحة ما يقوله بشأن ذلك، مشيرا إلى أن الاتهامات الموجهة له غير حقيقة وليس لها أساس من الصحة.

فى إطار ذلك، وجه "برلمانى" 5 أسئلة لرجل الأعمال، أحمد الوكيل، فى حوار خاص، حول ما أشيع بشأن وقوفه وراء أزمة ارتفاع الأسعار وحقيقة المكاسب التى حصل عليها من قرار إلغاء الجمارك عن الدواجن.

وإلى نص الحوار:



* أنت متهم من بعض النواب بالوقوف وراء أزمة ارتفاع الأسعار؟



هذه الاتهامات غير حقيقية وليس لها أساس من الصحة، ومن يمتلك أى مستندات ضدى عليه التوجه بها للنائب العام واتخاذ الطرق القانونية تجاه ذلك، والاتحاد العام أصدر بيانا لتوضيح حقيقة الموقف.

* بشكل مباشر اتهمك النائب إيهاب غطاطى بتضليل رئيس الوزراء بمعلومات مغلوطة؟



ألا يمتلك رئيس الوزراء الأدوات والأجهزة التى تمكنه من معرفة الحقيقة والوقوف عليها.

* هل هناك خصومة مع إيهاب غطاطى؟



أى نائب نجح بـ20 أو 30 ألف صوت وأنا ناجح بـ4 ملايين و300 ألف صوت فى رئاسة الاتحاد، وأتمنى التزام هؤلاء النواب بعدم توزيع التهم على الناس دون أدلة أو مستندات، لذلك أرى صاحب هذه الاتهامات يعيش فى جزر منعزلة وليس له علاقة بالواقع.

* ولماذا يتهمك بعض النواب بالوقوف وراء أزمة ارتفاع الأسعار؟



كان يجب على النواب أصحاب الاتهامات الموجة لى بالتوجه إلينا من خلال التواصل مع الاتحاد العام للغرف التجارية للوقوف على الحقيقة التى تساعدهم وتمكنهم من اتخاذ القرارات التى تليق بالرلمان، لكنهم لم يفعلوا ذلك.

* أحد الإعلاميين اتهمك أيضا بالوقوف وراء أزمات السكر والزيت كأكبر مستورد لها؟



نحن نتواصل مع الإعلام المسؤول فقط، ولكن البعض يريد تشويه رموز الاقتصاد من أجل أهداف خاصة بهمم وهؤلاء ليس لهم أى مصداقية.



print