الجمعة، 17 مايو 2024 07:18 م

مشادات كلامية بلجنة الإعلام حول "قوانين الإعلام"..و"هيكل":"الصحف القومية ستمر بكارثة"

مشادات كلامية بلجنة الإعلام حول "قوانين الإعلام"..و"هيكل":"الصحف القومية ستمر بكارثة" أسامة هيكل
الأحد، 04 ديسمبر 2016 03:48 م
كتب محمد مجدى السيسى
هاجم النائب خالد يوسف، الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة بمؤسسة الأهرام، على خلفية ما قاله الأخير، حول أن فصيل واحد يسيطر على نقابة الصحفيين والمجلس الأعلى للصحافة كما كان يحدث فى فترة الإخوان، وبعد رحيل ضياء رشوان نقيب الصحفيين السابق، وذلك خلال جلسة الاستماع المنعقدة الآن بالبرلمان حول قوانين الإعلام.

وأضاف "يوسف" موجههاً حديثه لـ "سلامة"، خلال الاجتماع: "من غير اللائق أن تساوى بين فترة الإخوان، وبين فترة عدلى منصور، لمجرد إنه اختار 15 صحفيا مش عاجبينك، أنا شاهد إن لجنة الخمسين قد انتهت من تلك القوانين، وقانون الإعلام كان معروض أمام مجلس الوزراء من 7 شهور، الحكومة هى التى تتحمل تعطيل القانون".

تدخل أسامة هيكل رئيس اللجنة، ليُهدأ "يوسف" قائلاً: "ما تتنرفزش يا أستاذ خالد"، فرد خالد يوسف عليه: "ما تصادرش على رأيى، لازم أسجله فى المضبطة"، وهنا قام أسامة شرشر ليطالب "هيكل" بأن يترك خالد يوسف ليكمل كلامه، فرد "هيكل" على "شرشر": "اقعد، انت تزعق ليه، حافظ على نظام الجلسة".

واختتم أسامة هيكل الحديث: "ما أريد أن أقوله، هو أن هناك كارثة محققة للصحف خلال الفترة المقبلة، لو لم ننتبه لذلك، ستتلاشى الصحف القومية، هناك أزمات مالية طاحنة، وهناك إرتفاع لأسعار الورق، وهناك مطالبات من مجالس الإدارات بارتفاع سعر العدد إلى 3 و 4 جنيهات، وهذا ينذر بكارثة".




print