الخميس، 02 مايو 2024 05:11 م

القعيد يعتذر عن تصريح "خدش الحياء العام": أنا كمسلم بعتبر إسلامى أهم قضية فى حياتى

القعيد يعتذر عن  تصريح "خدش الحياء العام": أنا كمسلم بعتبر إسلامى أهم قضية فى حياتى يوسف القعيد
الأحد، 04 ديسمبر 2016 02:22 ص
كتب أيمن رمضان
اعتذر النائب يوسف القعيد، عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، عن الفهم الخاطئ الذى وصل للبعض على خلفية تصريحاته الأخيرة بشأن "خدش الحياء العام"، عندما قال،إن الكتب السماوية إذا طبق عليها خدش الحياء العامة .. فيه سور فى القرآن وآيات من القرآن تحاسب إذا اعتبرنا الحياء العامة يمكن أن تحاسب.. مثل ما جاء فى نشيد الأنشاد".



وأضاف "القعيد"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "من الأخر" الذى يقدمه الدكتور محمد العقبى، عبر فضائية "روتانا مصرية" قائلاً:"أنا رجل قادم من قرية والدين جزء أساسى من مكوناتى وإسلامى مسألة لا يمكن الاقتراب منها..ولا يمكن لى أن أساوى النص المقدس بالنص البشرى لأن البشر نصهم يخطئ ويصيب أنا كمسلم بعتبر إسلامى أهم قضية فى حياتى من أى شئ آخر ".
وأستطرد قائلاً:"أنا لا يمكن لى أن أزدرى الأديان وكافة روايتى الدين ركن أساسى بها وأولياء الله الصالحين..أنا لا يمكن أو يجول فى خاطرى شئ من هذا ..حاشا لله أن أزدرى الدين كونه صمام الأمان فى حياتنا ولا يمكن أن يخطر ببالى".

وكان" القعيد"،قد قال أن الكتب السماوية إذا طبق عليها خدش الحياء العامة "ستحاسب"، وتابع:" فيه سور فى القرآن وآيات من القرآن تحاسب إذا اعتبرنا الحياء العامة يمكن أن تحاسب.. مثل ما جاء فى نشيد الأنشاد"، مشيراً إلى أن سورة سيدنا يوسف عندما غلقت الأبواب، وفى نشيد الأنشاد يوجد كلام لامرأة أيضاً، وتابع:"لازم يكون عندنا فهم حقيقى ..أنا خايف أن هذا الكلام نؤمن بيه ونراه حقيقة لأن ده لو توسعنا فى مفهوم خدش الحياء العام وازدراء الأديان لن ينجوا منه القرآن الكريم ولا العهد القديم والجديد".



الأكثر قراءة



print