الجمعة، 03 مايو 2024 06:30 م

عضو "صحة البرلمان" يشن هجوما حادً على القانون الخاص بتنظيم مزاولة العلاج الطبيعى

عضو "صحة البرلمان" يشن هجوما حادً على القانون الخاص بتنظيم مزاولة العلاج الطبيعى مكرم رضوان عضو لجنة الشؤون الصحية
السبت، 03 ديسمبر 2016 08:08 ص
كتبت ريهام عبد الله
شن الدكتور مكرم رضوان عضو لجنة الشؤون الصحية بالبرلمان هجوماً حاداً على مشروع القانون المقدم من العضو عبد الحميد الشيخ، بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم (3) لسنة 1985 حول تنظيم مـزاولة مهنة العلاج الطبيعى الذى ناقشته لجنة الشؤون الصحية الأسبوع المنصرم.

وأكد رضوان فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن منظومة العلاج الطبيعى بها مشكلة حقيقية فى مصر، مشيراً إلى ضرورة تطوير المنظومة بأكملها، مستنكراً التدهور الذى أصاب المنظومة على الرغم من أن كليات العلاج الطبيعى من أوائل الكليات بهذا التخصص فى الشرق الأوسط.

وتابع :"يجب أن يتم تحديد وصف وظيفى واضح خاص بخريجى كليات العلاج الطبيعى، ويجب تطوير وتأهيل خريجى كلية العلاج الطبيعى ".

وأوضح رضوان أنهم ارتضوا واتفقوا على تشكيل لجنة عليا تشمل نقابتى الأطباء والعلاج الطبيعى، ووزارة التعليم العالى، والمختصين بأقسام العلاج الطبيعى بكليات الطب البشرى، لتطوير مهنة العلاج الطبيعى .
واستطرد:"سيتم تنفيذ بعض من مطالب خريجى كلية العلاج الطبيعى، وعدم حرمانهم من مطالبهم، دون الإخلال بحقوق خريجى كليات الطب ومصلحة المريض المصرى، هننفذ مطالبهم بس مش كلها".

وشدد رضوان على ضرورة الاستفادة من تجارب العالم بخصوص العلاج الطبيعى، ودراسة نماذج عالمية وتطبيقها فى مصر، قائلاً "سنطالب نقابتى الأطباء والعلاج الطبيعى بالتقدم بمشروع قانون جديد لمزاولة مهنة العلاج الطبيعى، لكن المشروع الحالى مفروض تماماً".

يشار إلى أن الدكتور سامى سعد، نقيب العلاج الطبيعى، قال أنه خلال اجتماع طارئ اليوم الجمعة، تقرر مخاطبة وزير التعليم العالى، للإعراب عن استيائهم الشديد مما يحدث من تخصص طبى وصفه بـ"المندثر" وهو الطب الطبيعى "الروماتيزم والتأهيل"، مضيفاً أنه سيتم مخاطبة وزير التعليم العالى لتعليق الدراسة بجميع كليات العلاج الطبيعى الخاصة والحكومية بجميع المحافظات، لمدة عام، للدفاع عن حقوقهم المشروعة، فى تعديل مشروع قانون تنظيم مهنة العلاج الطبيعى رقم 3 لسنة 1985"


الأكثر قراءة



print