الخميس، 02 مايو 2024 10:57 م

خالد هلالى عن استثناء الأدوية من القيمة المضافة: اقتراح من لجنة الصحة ويجب إعادة تشغيل مصانع الدولة

خالد هلالى عن استثناء الأدوية من القيمة المضافة: اقتراح من لجنة الصحة ويجب إعادة تشغيل مصانع الدولة خالد هلالى
الجمعة، 02 ديسمبر 2016 12:12 م
كتب محمد صبحى
قال الدكتور خالد هلالى عضو مجلس النواب وعضو لجنة الصحة بالبرلمان، إن اللجنة اقترحت خلال جلسة الاستماع الأخيرة على المسئولين بوزارة الصحة استثناء صناعة الدواء من القيمة المضافة، موضحا أنه سيساهم فى حل أزمة نقص الدواء وجزء من حلها وليس حلها كاملة.

وأضاف هلالى فى تصريح لـ" برلمانى" أن أزمة الأدوية ليست وليدة اللحظة ولها جوانب كثيرة، حيث حلها يتطلب إعادة تسعير الأدوية، حيث إن هناك أصنافا مُبالغ فى سعرها يحتاج لإعادة تقييم، بالإضافة إلى وجود بعض الأنواع مظلومة وتحتاج إلى تحريك سعرها، مشددا على ضرورة إعادة تشغيل مصانع الدولة ومساندتها وتوفير الدعم اللازم لها لمواجهة احتكار الشركات الخاصة بجانب إنشاء الهيئة العليا للدواء، مؤكدا أن اللجنة سنتواصل مع المالية من أجل قبول الاستثناء.

وتابع هلالى أن وزير الصحة يبعد عن المشهد ويتأخر عن حضور جلسات اللجنة ويعتذر ونعلم تحركاته وخطواته من خلال تصريحاته الإعلامية، متابعا لم أعلم هل متوقف لكونه ليس لديه الجرأة لمواجهة الأزمات ويجب أن يخضر لعرض خطته وأفكاره والخطوات التى اتخذها؟ .

كان الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، أرسل خطابا إلى وزير المالية عمرو الجارحى، يطلب فيه إلغاء قيمة الضريبة المضافة على مدخلات الإنتاج الخاصة بتصنيع الأدوية المحلية.


الأكثر قراءة



print