السبت، 04 مايو 2024 05:59 ص

أحمد بدوى عن تعذيب 5 فتيات: ما يحدث من انتهاكات داخل دور الرعاية "مهزلة"

أحمد بدوى عن  تعذيب 5 فتيات: ما يحدث من انتهاكات داخل دور الرعاية  "مهزلة" أحمد بدوى عضو لجنة الاتصالات
الثلاثاء، 29 نوفمبر 2016 06:17 ص
كتبت:منة الله حمدى
قال أحمد بدوى عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إن ما يحدث من انتهاكات داخل دور الرعاية شئ يوصف بالمهزلة التى يجب الوقوف لحدها للتخلص منها، ومؤكدا، أن المجلس يرصد ما يحدث داخلها من تعذيب وعنف بشكل كامل.

وتابع "بدوى" أن قرارات مجلس النواب تشمل عدة تعديلات بصفةٍ عامة خاصة بهذا الشأن، ومن أولوياتها قانون الجمعيات الأهلية، حيث إن ملف دور الرعاية سيكون له أهمية قصوة داخل المجلس فى الفترة القادمة، وسيكون هناك قيود معينة تسير عليها دور الرعاية فى مصر.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن هناك قانون يعد حالياً خصيصاً للانتهاكات التى تحدث داخل دور الرعاية بالتنسيق مع لجنة التضامن الاجتماعى، وسيشمل القانون تشديد الرقابة على هذه الدور من قبل وزارة التضامن؛ حيث إنه لا توجد ضوابط من الوزارة لهذا الشأن، وأيضاً بند خاص بإلحاق الأطفال فى هذه الدور، حيث إنه لا توجد متابعة على الطفل من أى جهة ولا أحد يعرف ماذا يحدث له من تعذيب أو خطف أو سرقه وما شابه ذلك، فلابد من وجود قواعد وضوابط فى هذا الشأن.

جدير بالذكر أن وزارة التضامن الاجتماعى أصدرت قرارا بإغلاق دار أيتام «جنة الخير» بعد ثبوت تعرض خمس فتيات للضرب والحرق وفقا لما أكده فريق التدخل السريع بالوزارة على ضوء زيارته الميدانية ولقائه بالبنات.


print