السبت، 18 مايو 2024 02:47 ص

رئيس لجنة "الأمن القومى" بالبرلمان لأهالى النوبة: يجب أن تحنو على مصر

رئيس لجنة "الأمن القومى" بالبرلمان لأهالى النوبة: يجب أن تحنو على مصر كمال عامر وتظاهرات أهالى النوبة
الجمعة، 25 نوفمبر 2016 02:59 ص
كتبت إيمان على
أكد اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب ومحافظ أسوان الأسبق، أنه ليس من الحكمة أن يخرج عدد من أهالى النوبة بمطالبهم بالاعتصام وبقطع الطرق، فى هذه الظروف الراهنة، قائلا "لدرجة أن أحد أبناء النوبة نفسهم أعلن استياءه من غلق المجموعة التى تظاهرت لطريق "أبو سمبل"، لأنه يضر سمعة السياحة وسمعة محافظة أسوان".

وشدد عامر ، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن أهالى النوبة جزء من نسيج مصر ومن أهلها، ولا يجوز فى الوقت الذى تواجه فيه مصر هذه التحديات، أن يقوم شعبها بمثل هذه الأفعال من تظاهرات أو اعتصامات، مؤكدا على تقديره الكامل لأبناء النوبة، قائلا "يجب أن تحنو على شعبها وأن تحنو على مصر ".

وأضاف "عامر "، أن مشكلة أهالى النوبة، بدأت من القرن العشرين وكان هناك هجرات طواعية نتيجة لزيادة مياه نهر النيل فى المناطق المرتفعة لداخل أسوان ، قائلا "لما بدأت مصر ببناء السد العالى لم تقصر فى حق أهل النوبة، وكان هناك خطة تهجير متميزة، وكانت أحسن خطة فى العالم وتم اختيار منطقة لتهجيرهم وشاركت فيها منظمة اليونسكو.


وأشار إلى أن الحكومة خلال الفترة الماضية خصصت تمويل لـ"النوبة وتنميتها فى تزويد المدارس وتأسيس مستشفى النوبة وتأسيس مراكز شباب.


print