الجمعة، 03 مايو 2024 02:54 ص

النائب أحمد إسماعيل: "إزاى شركة دواجن حكومية تخسر ده مبيض المحارة بيكسب"

النائب أحمد إسماعيل: "إزاى شركة دواجن حكومية تخسر ده مبيض المحارة بيكسب" النائب أحمد إسماعيل
الأحد، 20 نوفمبر 2016 09:10 ص
كتب مصطفى النجار
تقدم أحمد إسماعيل، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، بطلب للدكتور على عبد العال موقع من 27 نائبا باللجنة من أجل تشكيل لجنة تقصى حقائق، لكشف إهدار المال العام فى إحدى الشركات الحكومية بسبب تعنت وزارتين فى نقل تبعية الشركة وبيع أراضيها ما تسبب فى تدمير أصولها وتراجع وضعها الاقتصادى.

وأضاف إسماعيل، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الشركة أحد أعمدة الأمن الغذائى فى مصر، وهو جزء من الأمن القومى ويقوم عدد من المسؤولين غير المتحملين للمسؤولية الحقيقية بتدمير الشركة.

وقال النائب، إن لجنة تقصى الحقائق، ستقوم بدورها فى بحث أسباب عدم تنفيذ قرار رئيس الوزراء السابق بنقل تبعية شركة السلام للإنتاج الداجنى إلى وزارة الزراعة وإعادة تشغيلها بعد دراسة جدوى بمعرفة جامعة عين شمس تكلفت 25 ألف جنيه على حساب الشركة وتوصلت لتشغيل الشركة على ما تملكه من أصول، إلا أن الشركة القابضة التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام قامت بضم شركة السلام للدواجن إلى شركة المقاولات مختار إبراهيم، فقامت "مختار إبراهيم" ببيع أراضى "السلام للإنتاج الداجنى"، وقضت على أكبر شركة أمن غذائى فى الشرق الأوسط.

وتابع: "بعد مخاطبة وزير الزراعة ظل يرد ردود غير منطقية بأن شركة المياه الجوفية ليس لديها مانع من ضم شركة الدواجن، وأنا مستغرب إزاى شركة دواجن تخسر ده مبيض المحارة بيكسب فما بالنا بشركة".



print