الأحد، 19 مايو 2024 01:03 ص

الأرز ينضم لقائمة "المغضوب عليهم".. ننشر أسعار السلع التموينية الجديدة بعد زيادتها

الأرز ينضم لقائمة "المغضوب عليهم".. ننشر أسعار السلع التموينية الجديدة بعد زيادتها أرز و سكر و دقيق و اللواء محمد على مصيلحى وزير التموين
الخميس، 17 نوفمبر 2016 01:18 م
كتب محمد عبد العظيم
رفعت وزارة التموين والتجارة الداخلية، سعر الأرز التموينى للتاجر والمستهلك، وذلك وفقا لقرار الوزير اللواء محمد على مصيلحى، اعتبارا من اليوم الخميس، ووفقا للأسعار الجديدة يباع الأرز التموينى بـ5.25 جنيه للكيلو جرام للمستهلك، بعد أن كان يباع بـ4.5 جنيه، بارتفاع 75 قرشا، وبذلك ينضم الأرز إلى قائمة الأسعار التموينية التى ارتفعت خلال الفترة الماضية، رغم قرارها الأخير بزيادة دعم البطاقات بمبلغ 3 جنيهات، وذلك فى المؤتمر الصحفى لبعض وزراء حكومة شريف إسماعيل، عقب قرار تحرير سعر الصرف "تعويم الجنيه" وتحريك أسعار المواد البترولية.

رفع سعر سكر التموين إلى 7 جنيهات بداية الشهر الجارى


يذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، كانت قد رفعت سعر السكر على البطاقات التموينية ونقاط الخبز إلى 7 جنيهات بدلا من 5 جنيهات، ليكون موحدا مع سعر التوريد للقطاع الخاص.

رفع سعر الدقيق المُدعَم فى التموين إلى 5 جنيهات


الدقيق أيضا من السلع التى ارتفع سعرها، ليباع للمواطن ضمن سلع فارق نقاط الخبز بسعر 4 جنيهات، ومنذ يومين تغير السعر ليكون سعر الاستلام 4.60 جنيه، ليباع بسعر 5 جنيهات للكيلو جرام، وسط توقعات بأن ينضم الزيت إلى القائمة خلال الفترة المقبلة ليسجل سعر بيعه 11 جنيهًا.


print