السبت، 20 أبريل 2024 01:22 م

منى منير: قرار كينيا إعفاء المصريين من تأشيرة دخول نيروبى بداية لتحقيق وحدة القارة

منى منير: قرار كينيا إعفاء المصريين من تأشيرة دخول نيروبى بداية لتحقيق وحدة القارة منى منير عضو مجلس النواب
الأربعاء، 16 نوفمبر 2016 04:54 م
كتبت سماح عبد الحميد
قالت منى منير، عضوة لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، إن الخطوة التى اتخذتها كينيا بإعفاء المصريين من تأشيرة دخول نيروبى خطوة رائعة تساعد فى تشجيع علاقات التعاون والأخوة بين البلدين.

وأضافت منى منير، لـ"برلمانى"، أن هذا القرار يعد بداية جيدة لتحقيق حلم الوحدة الإفريقية، بعملة واحدة وباسبور موحد، لافتة إلى أنها تتمنى أن تحذو الدول الإفريقية حذو دولة كينيا لمزيد من توطيد العلاقات بين دول القارة.

وأشارت منى منير، إلى أن هذا القرار سيساعد فى زيادة حجم التبادل التجارى والتعاون الاقتصادى بيننا وبين كينيا، لافتة إلى أن العلاقات الاقتصادية بين البلدين بالفعل جيدة ومن المقرر أن تشهد مزيدا من التطور خلال الفترة المقبلة .

جدير بالذكر، أن ويليام روتو، نائب رئيس جمهورية كينيا، أعلن خلال زيارته لمصر اليوم، أن بلاده قررت إلغاء تأشيرة "الفيزا" للمصريين الراغبين فى زيارة كينيا.

وقال إنه سعيد بزيارته لمصر، متابعًا: "بلادكم جميلة، وكنت أود أن التقى مع الفراعنة، ولكننى سألتقى بهم فى المرة المقبلة التى سأزور فيها مصر".

وأضاف نائب رئيس جمهورية كينيا، فى حديثه خلال المؤتمر الصحفى، الذى عقده اليوم الأربعاء، بمقر مجلس الوزراء، أنه حمل رسالة من رئيس كينيا إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، لافتًا إلى أن السلم والأمن لا يقتصران على كينيا فقط، ولكنهما أمران مهمان لشعبى البلدين.

وأوضح "روتو" فى كلمته، أن المباحثات مع الجانب المصرى تطرقت إلى التعاون فى مكافحة الإرهاب والتطرف، كما تمّت مناقشة العلاقات التجارية بين البلدين، إذ يصل حجم التبادل التجارى بين البلدين 500 مليون دولار، لافتًا إلى أن مصر بلد غنى بالمقاصد السياحية القديمة والحديثة، ومن ثمّ فمن الموضوعات التى طُرحت للنقاش، سبل التعاون بين البلدين فى قطاع السياحة.


الأكثر قراءة



print