الأحد، 16 يونيو 2024 04:23 م

نافع هيكل: النائب والضابط والمواطن أمام القانون سواء.. وأرفض التفرقة

نافع هيكل: النائب والضابط والمواطن أمام القانون سواء.. وأرفض التفرقة النائب نافع هيكل
الأربعاء، 16 نوفمبر 2016 03:08 ص
كتب محمد أبو عوض
قال نافع هيكل عضو مجلس النواب عن حزب الوفد بدائرة الصف بمحافظة الحيزة، إنه يرفض تصريحات أحد النواب التى يطالب فيها وزارة الداخلية بضرورة العمل على زيادة الوعى بين أفرادها، للتفرقة بين عوام الناس والشخصيات العامة".

وتابع عضو مجلس النواب عن حزب الوفد بدائرة الصف بمحافظة الجيزة، فى تصريحات لـ"برلمانى" أن أعضاء البرلمان وضباط الشرطة والمواطن العادى أمام القانون سواء ولا يجوز التفرقة بينهم فى كل الأحوال.

وأضاف "هيكل"، أنه من الضرورى وجود تعاون وثيق بين نواب البرلمان وأعضاء جهاز الشرطة المصرية من أجل المواطن المصرى فى النهاية، قائلا: "يعنى بالعربى كده كلنا بنشتغل عند المواطن".



وكان إيهاب السلاب، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، طالب وزارة الداخلية بأن تبادر بعزل العناصر غير القادرة على تحمل المسؤولية، أو تفهم المواطنين، مشيرًا فى هذا الإطار إلى أن التجاوزات الأخيرة التى ظهرت من فرد الشرطة باتجاه النائب جازى سعد، عضو مجلس النواب عن دائرة وسط سيناء.

وقال "السلاب" فى تصريح لـ"برلمانى"، إن الأمر يرجع إلى جهاز التفتيش والرقابة بوزارة الداخلية، مؤكّدًا أنه يتعين على الجهات المعنية بوزارة الداخلية ألا تسمح بحدوث أى تجاوزات دون أن تعاقب من تصدر منه، متابعًا: "على وزارة الداخلية العمل على زيادة الوعى بين أفرادها، للتفرقة بين عوام الناس والشخصيات العامة"، على حد وصفه، معربًا عن ثقته فى أن الوزارة ستعاقب المخطئ.


print