الأحد، 16 يونيو 2024 04:01 م

بكر أبو غريب عن التفرقة بين المواطن والنائب: "يا سادة المواطن هو السيد الآن"

بكر أبو غريب عن  التفرقة بين المواطن والنائب: "يا سادة المواطن هو السيد الآن" بكر أبو غريب عضو مجلس النواب
الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016 08:26 م
كتب محمد أبو عوض
قال بكر أبو غريب، عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة، إن الإشارة إلى التمييز أو التفرقة بين المواطن والنائب أمام القانون مرفوضة ولا مجال لها فى برلمان جاء بعد ثورة 30 يونيو.

وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن المواطن البسيط هو من أوصل النائب إلى البرلمان وهو صاحب الفضل فى ذلك، فكيف لبرلمانى أن يطالب بمعاملة أعلى من المواطن من قبل الشرطة أو من قبل أى جهاز من أجهزة الدولة، قائلا:" يا سادة المواطن هو السيد الآن".


وكان إيهاب السلاب، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، طالب وزارة الداخلية بأن تبادر بعزل العناصر غير القادرة على تحمل المسؤولية، أو تفهم المواطنين، مشيرًا فى هذا الإطار، إلى التجاوزات الأخيرة التى ظهرت من فرد الشرطة باتجاه النائب جازى سعد، عضو مجلس النواب عن دائرة وسط سيناء.

وقال "السلاب" فى تصريح لـ"برلمانى"، إن الأمر يرجع إلى جهاز التفتيش والرقابة بوزارة الداخلية، مؤكّدًا أنه يتعين على الجهات المعنية بوزارة الداخلية ألا تسمح بحدوث أى تجاوزات دون أن تعاقب من تصدر منه، متابعًا: "على وزارة الداخلية العمل على زيادة الوعى بين أفرادها، للتفرقة بين عوام الناس والشخصيات العامة"، على حد وصفه، معربًا عن ثقته فى أن الوزارة ستعاقب المخطئ.

تاج
موضوعات متعلقة


print