الجمعة، 14 يونيو 2024 08:55 ص

أحمد طنطاوى عن قانون نقابة الإعلاميين: "مهم حتى لا يظهر كل من هب ودب على الشاشة"

أحمد طنطاوى عن قانون نقابة الإعلاميين: "مهم حتى لا يظهر كل من هب ودب على الشاشة" أحمد طنطاوى عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار
الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016 03:53 ص
كتبت مى الشامى
قال النائب أحمد طنطاوى، عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار، إن اللجنة بصدد مناقشة قانون الإعلام الموحد، موضحًا أن القانون ينص على إنشاء مفوضية وطنية للصحافة وأخرى للإعلام ومجلس أعلى للصحافة والإعلام.

وأوضح طنطاوى فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، قائلا: "إننا أمام مهنة تكاد تكون واحدة بشقيها نقدم الكلمة مكتوب أو مسموعة أو مرئية، أولى أن يكون لكل فئة نقابة خاصة، والقانون نفسه ينظم إنشاء نقابة للإعلاميين، موضحًا أن من الأفضل للصحفيين أن يكون لهم نقابة والإعلاميين نقابة".

وأشار عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار، أن هناك نقابة عمالية للعاملين بالصحافة، موضحًا أن مبنى ماسبيرو يضم 45 ألف عامل بكل فئاتهم يحتاج إلى نقابة تنظم العمل به.

وأكد أحمد طنطاوى، أن لائحة نقابة الإعلاميين ستعطى تصريح مزاولة المهنة لأشخاص بعد المرور بشروط معينة ودراسة معينة وشهادات معينة، قائلا: "إنه لا يصح المعنى بتشكيل وعى الناس أن يكون جاهل وأن المنضم لنقابة الإعلاميين سيمر الأول المنضم بجدول تحت التمرين ثم العضوية العاملة".

وأوضح طنطاوى، قائلا: "أن إنشاء نقابة للإعلاميين أفضل حتى لا يخرج كل من هب ودب على الشاشة، أكثر الناس تأهيلا للعمل بالمجال الإعلامى هم الصحفيين، ويجوز الانضمام للنقابتين".

وشهد اجتماع لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، أمس الاثنين، لمناقشة قانون نقابة الإعلاميين، خلاف بين عدد من الأعضاء حول فكرة إنشاء النقابة بالأساس، بدأت بتساؤل النائب جلال عوارة: "ما الذى يمنع أن يكون الإعلاميين أعضاء فى نقابة الصحفيين؟، إلى جانب خلاف آخر طرحه النائب أسامة شرشر حول تداخل عمل النقابة مع غرفة صناعة الإعلام.


print