الأربعاء، 08 مايو 2024 09:02 م

عضو لجنة السياحة: وزير الطيران أوقف بيع تذاكر سفر خطوط لا تمر بمصر لمنع التلاعب

عضو لجنة السياحة: وزير الطيران أوقف بيع تذاكر سفر خطوط لا تمر بمصر لمنع التلاعب عمرو صدقى عضو مجلس النواب
الإثنين، 14 نوفمبر 2016 07:57 م
كتبت سماح عبد الحميد
قال الدكتور عمرو صدقى، عضو لجنة السياحة، إن أزمة التلاعب فى تذاكر الطيران بدأت بسبب استغلال الشركات التجارية فى الخارج بعض الشركات السياحية فى مصر لإصدار تذاكر سفر تبدأ وتنتهى خارج جمهورية مصر العربية، ولا يتضمن خط سير الرحلة أى نقط داخل مصر، بهدف الاستفادة من فرق سعر الدولار.

وأوضح "صدقى"، لـ"برلمانى"، أن بعض التذاكر من الممكن أن تصدر بالنظام الإلكترونى بمعنى أن يتم طباعتها داخل مصر وإرسالها بالفاكس إلى أى دولة أخرى، لافتا إلى أن بعض الشركات التى كانت لها أموال لدى مصر لجأت إلى هذه الطريقة للحصول على أموالها من خلال دفع وكلاء السياحة هنا لإصدار هذه التذاكر.

وأشار "صدقى" إلى أن وزير الطيران الحالى شريف فتحى، بمجرد إدراكه لهذا التصرف أصدر قرارا بوقف إصدار تذاكر من هذا النوع، حيث أوقف الوزير إصدار أى تذاكر سفر تبدأ وتنتهى خارج جمهورية مصر العربية، ولا يتضمن خط سير الرحلة أى نقط داخل مصر اعتبارًا من 5 أكتوبر 2016، وذلك لمدة عام.

وأشار صدقى، إلى أن ما يمكن أن تقوم به لجنة السياحة حاليا هو تقديم تساؤل للوزارة لمتابعة نتائج التحقيق فى هذه القضية، لافتا إلى أن الوزارة اتخذت الخطوة الأولى بإيقاف إصدار التذاكر وفتح تحقيق داخلى، وما نحتاج أن نعرفه حاليا هو متابعة نتائج التحقيق .


الأكثر قراءة



print