الخميس، 25 أبريل 2024 05:35 م

دونالد ترامب يرعب أمريكا.. خط منع الانتحار يسجل أعلى معدل فى تاريخه بعد الانتخابات

دونالد ترامب يرعب أمريكا.. خط منع الانتحار يسجل أعلى معدل فى تاريخه بعد الانتخابات الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب
السبت، 12 نوفمبر 2016 10:19 م
كتبت نورهان مجدى
قالت صحيفة "جارديان" البريطانية: إن الخط الساخن لمنع الانتحار بالولايات المتحدة الأمريكية شهد ارتفاعًا كبيرًا فى المكالمات الواردة عن أمريكيين يعانون أزمات انتحارية، وذلك بعدما فاز "دونالد ترامب" بالانتخابات الرئاسية.

وأشار مستشارون نفسيون، أن كثيرين من المواطنين تملكهم شعور بعدم اليقين والقلق من أن يهدد فوز "ترامب" سلامة الحقوق المدنية للمثليين والمتحولين جنسيًّا، والمسلمين والأمريكيين من أصل أفريقى واللاتينيين.

وقالت الصحيفة، إن المركز القومى لمنع الانتحار بأمريكا سجل ٦٦٠ مكالمة واردة فى الفترة قبل إعلان نتيجة الانتخابات، ولكن بعد التأكد من هزيمة هيلارى كلينتون، زاد المعدل مرتين ونصف المرة عن المعدل الطبيعى لعدد المكالمات.

وفى هذا الإطار، صرح "جون درابر"، مدير برنامج بالمركز، قائلاً: "لم نر أى شىء من هذا القبيل فى تاريخنا".

كما مزجت أغلب الرسائل النصية التى تحكى أزمات نفسية بين "الخوف" و"الانتخابات" و"المثليين"، وزاد عدد الرسائل من هذا النوع عن المعدل الطبيعى بـ ٨ مرات، وذلك خلال يومى الانتخابات، الثامن والتاسع من نوفمبر الجارى.

وقالت "جريتا مارتيلا"، إحدى المشاركين فى تأسيس الخط الساخن المتخصص للرد على شكاوى المتحولين جنسيًا، إن الجمهوريين يتوجهون لأقصى اليمين، "وبوصولهم لمجلس النواب ومجلس الشيوخ والرئاسة، فإن ذلك يعتبر مخيفًا جدًا للأشخاص المثليين.


الأكثر قراءة



print