السبت، 04 مايو 2024 01:45 م

"لا تبكى على اللبن المسكوب وفكر هتعمل إيه".. نائب يقترح بدائل لتجاوز الأزمة الاقتصادية

"لا تبكى على اللبن المسكوب وفكر هتعمل إيه".. نائب يقترح بدائل لتجاوز الأزمة الاقتصادية النائب رفعت داغر
السبت، 12 نوفمبر 2016 09:04 ص
كتب جورج إيليا
قال النائب رفعت داغر، عضو مجلس النواب بدائرة زفتى بمحافظة الغربية، إن ارتفاع الأسعار خلال الفترة الأخيرة، لا يعوضها زيادة فى المرتبات أو المعاشات، ولابد من حل وضع بدائل سريعة حتى نتمكن من توفير التزاماتنا اليومية تجاه المعيشة ومصروفات الأسر المصرية، "لا تبكى على اللبن المسكوب وفكر هتعمل إيه".

وأكد "داغر" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن سياسة الدولة والظروف الاقتصادية الحالية هى ما تفرض علينا ارتفاع الأسعار، مؤكداً على وجود معطيات يمكن من خلالها تعدل الموازنة الاقتصاديه لأى أسرة، وهى: "استغلال ارتفاع أسعار الذهب والعمل على بيعه، أو بيع الأراضى أو أى ممتلكات، والعمل على شراء شهادات بلاتينية من البنوك المصرية بفائدة 20%".

وأوضح عضو مجلس النواب، أن الشهادات التى تم طرحها بالبنوك بفائدة 20% ستعمل على حل الموازنة الاقتصادية لغالبية الأسر المصرية دون أدنى إزعاج، مشيراً إلى أن شراء شهادة بنكية بقيمة 100 ألف جنيه، سيتم الحصول على عائد قدره 20 ألف فى السنة، أى 5 آلاف كل 3 أشهر بصافى مبلغ 1700 جنيه شهرياً.

وتابع "داغر"، أن دخل فائدة البنوك يمكن أن يعوض فارق الأسعار وأكثر، لما سيخفف كثيرا من الأعباء الملقاة على كاهل الأسر المصرية فى ظل الظروف الاقتصادية الحالية.


print