الثلاثاء، 07 مايو 2024 07:14 م

نائبة: نحتاج رؤية جديدة من نصار والشيحى لتطوير التعليم بدلا من خناقة "خانة الديانة"

نائبة: نحتاج رؤية جديدة من نصار والشيحى لتطوير التعليم بدلا من خناقة "خانة الديانة" جابر نصار رئيس جامعة القاهرة واشرف الشيحى وزير التعليم العالى
الجمعة، 11 نوفمبر 2016 12:38 م
كتبت فاطمة علام
علقت النائبة شيرين فراج، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى، على الجدل القائم بين جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، مع الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى على إلغاء خانة الديانة من مستندات الجامعة للطلاب، قائلة: "أنا خريجة كلية الهندسة جامعة القاهرة ومفيش فى الشهادة خانة الديانة".

وأضافت شيرين فراج فى تصريح لـ " برلمانى"، أن تطوير التعليم الجامعى والمناهج التعليمية، يحتاج إلى حلقة نقاش أكبر من إلغاء خانة الديانة.

وتابعت عضو مجلس النواب، قائلة: " أتمنى أن يطرح الدكتور جابر نصار ، والدكتور أشرف الشيحى رؤية جديدة لتطوير التعليم، وندخل فى نقاش وحوارات للخروج بآلية واضحة لتطوير التعليم فى مصر".

وأشارت "فراج" ، إلى أن العالم يعيش حاليا فى قرن الهندسة الوراثية، وتساءلت أين نحن من الهندسة الوراثية ؟، هل سنظل فى لجنة مشكلة فى أكاديمية البحث العلمى؟.

يذكر أن وزير التعليم العالى الدكتور أشرف الشيحى ، أكد على عدم وجود خانة الدينة فى أى مستند خاصة بوزارة التعليم العالى ، وبعد ذلك تبين وجودها على عدد من استمارات ،منها معهد الدراسات والبحوث الإحصائية ، والإدارة العامة لقبول ومنح الوافدين .


الأكثر قراءة



print