الإثنين، 20 مايو 2024 05:56 م

نشوى الديب: "الصحف القومية مدلعة ولا أتصور إسقاط ديونها ويجب وضع منهجية لتحقيق أرباح"

نشوى الديب: "الصحف القومية مدلعة ولا أتصور إسقاط ديونها ويجب وضع منهجية لتحقيق أرباح" نشوى الديب عضو مجلس النواب
الثلاثاء، 08 نوفمبر 2016 07:49 م
كتب محمد صبحى
قالت نشوى الديب، عضو مجلس النواب ووكيل لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان، إن الصحف القومية منذ زمن بعيد نراها الصحافة المدللة وخلفها أب ينفق عليها ويراعها ويدعمها سواء ربحت أو خسرت، فالدولة تسير خلفها باستمرار رغم أن هذه المؤسسات كانت تستطيع أن تنفق على نفسها بل وتدخل ربحا للدولة.

وأضافت نشوى الديب فى تصريح لـ"برلمانى"، أن مؤسسة الأهرام بها أرشيف غير موجود بأى صحيفة على مستوى العالم ومراكز بحثية واستثمارات ولكنها للأسف تحقق خسائر، وترمى الاتهامات على السابقين من رؤساء مجلس الإدارة، ومن المفترض وضع خريطة عمل لمثل هذه المؤسسات بدلا من أن تسحب من قوت المصريين كى تنفق عليها.

وتابعت وكيل لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان، أن مطالبة رؤساء الصحف بعقد لقاء مع رئيس الحكومة عقب زيادة الأسعار وما نتج عن ذلك من ارتفاع فى سعر الورق والطباعة حق لهم وأن أى مشكلة ناتجة عن قرار حكومى يجب مناقشتها، مشيرة إلى أنها ستدرس ذلك باللجنة وإن أمكن سيتم عقد جلسات استماع لإيصال رؤيتهم.

واستطردت نشوى الديب، أن الأوان قد حان لتتحمل تلك المؤسسات مسؤولياتها، خاصة والمجلس بصدد الخروج بقانون الإعلام والهيئة الوطنية للصحافة، التى سيكون منوط بها مسؤولية إدارة هذه المؤسسات.

وأعلقت وكيل لجنة الثقافة والإعلام على إمكانية إسقاط ديون تلك المؤسسات بالقول: "لا أتصور ذلك وضد تدليل ودلع تلك المؤسسات وإن كان عليها ملايين فلديها أصول بالمليارات، خاصة أن ذلك سيفتح الباب أمام كافة الصحف الأخرى المديونة، ولكننا نتحدث عن وضع منهجية عمل لها وإعادة إدارتها كى تكون رابحة وليست خاسرة".


الأكثر قراءة



print