الجمعة، 17 مايو 2024 08:57 ص

وصول 2331 سائحًا إلى ميناء الإسكندرية اليوم.. ونائب: يجب استقبالهم بحفاوة (صور)

وصول 2331 سائحًا إلى ميناء الإسكندرية اليوم.. ونائب: يجب استقبالهم بحفاوة (صور) وصول 2331 سائحا للإسكندرية
الإثنين، 07 نوفمبر 2016 07:15 م
الإسكندرية – أسماء على بدر - إبراهيم سالم
استقبل ميناء الإسكندرية، اليوم الاثنين، الباخرة السياحية المالطية "mein.schiff 3"، وعلى متنها 2331 سائحًا من مختلف الجنسيات، ويبلغ طول السفينة 962 قدمًا وغاطسها 27 قدمًا، وقد أعدت هيئة ميناء الإسكندرية برنامجا حافلا لأفراد الفوج الذى وصل إلى الميناء قادما من ميناء أنطاليا التركى، يتضمن استقبال بفرقة فنون شعبية، وزيارة المعالم الأثرية والحضارية والأسواق التجارية بمدينتى القاهرة والإسكندرية.

1 copy

2 copy

3 copy


ومن المقرر أن يعود أفراد الفوج السياحى لباخرتهم فى وقت لاحق، لمواصلة رحلتهم لموانئ البحر الأبيض المتوسط، حسب ما أكده رضا الغندور، المتحدث باسم هيئة ميناء الإسكندرية.

12 copy

13 copy

14 copy

وقام اللواء بحرى مدحت عطية، رئيس مجلس إدارة الهيئة، والمهندس محمد الدقاق نائب رئيس الهيئة، واللواء إبراهيم الشناوى مدير أمن الميناء، باستقبال السفينة والسائحين، ووجه اللواء عطية بإنهاء كل الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السائحين من وإلى الميناء بسهولة ويسر.

9 copy

10 copy

11 copy

ومن المقرر أن يزور الفوج السياحى المعالم السياحية بمدينة الإسكندرية، ومنها مكتبة الإسكندرية وقلعة قايتباى والآثار اليونانية والرومانية، إضافة إلى إعداد برنامج خاص بمدينة القاهرة، مثل الأهرامات والأماكن الأثرية الشهيرة والأسواق التجارية بالعاصمة المصرية، وحتى العودة مرة أخرى للإسكندرية والانطلاق لاستكمال باقى الرحلة فى عدد من الموانئ العالمية.

4 copy

5 copy

6 copy


وفى هذا الإطار، أكد الدكتور إسلام عاصم، نقيب المرشدين السياحيين بالإسكندرية، أن عودة السياحة عن طريق البواخر والسفن السياحية إلى الموانئ المصرية مكسب لمصر والسياحة الأجنبية، مشيرًا إلى أن رسو السفن يوفر للسفن والشركات السياحية ربحًا يقرب عن مليون دولار طوال فترة الرسو، عن طريق بيع الرحلات الداخلية للأجانب إلى كل المحافظات، وهى الميزة الوحيدة التى تمنحها الموانئ المصرية للسفن.

7 copy

8 copy

وأضاف "عاصم" فى تصريح لـ"لبرلمانى"، أنه لا بد من عودة سياحة البواخر لكى تخلق فرص عمل ضخمة للمرشدين السياحية، موضّحًا أنه قبل عام 2011 كانت تصل فوق 100 باخرة شهريًّا، ما كان يوفر فرص عمل كثيرة، وكان العمل فى مجال الإرشاد السياحى من أفضل المهن التى لها مستقبل كبير، مشدّدًا على أنه يتعين على النقابة العامة ومتخذى القرار أن يفعلوا أقصى ما لديهم من أجل عودة السياحة من جديد، وأن مدينة الإسكندرية بها أكثر من 150 مرشدًا سياحيًّا يتقنون عددًا من اللغات وعلى استعداد تام لاستقبال الأفواج السياحية من كل الجنسيات.

من جانبه، قال الدكتور إبراهيم حمودة، وكيل لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، إن على وزارة السياحة، التعاون فى الفترة المقبلة مع الموانئ المصرية ووضع خطط وبرامج للأفواج السياحية التى تتمثل فى سياحة الترانزيت، والتى تتم عبر الموانئ، منها الحفاوة فى الاستقبال والعمل على إنهاء الإجراءات للسياح بأسرع وقت.

وتابع "حمودة" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الاثنين - أنه يجب أن يتضمن البرنامج أيضًا برامج حافلة لزيارة الأماكن السياحية بالمدن الساحلية، وترتيب المزارات، وتوفير مظاهر أفضل فى الاستقبال من خلال الفرق الموسيقية بتلك المدن، والورود والشيكولاتة، وغيرها من مظاهر الاستقبال الجيد.

وأكد وكيل لجنة السياحة فى تصريحه، أن السائح من المؤكد أنه سينقل هذه الحفاوة فى الاستقبال إلى بلاده، والمساعدة فى عمل داعية سياحية لمصر دون أى مجهود من الإدارات المسؤولة.


print