الإثنين، 20 مايو 2024 02:31 م

مواطنون يرفضون زيادة سعر تذكرة المترو:بيوتنا هتتخرب..والموافقون:علشان خاطر مصر (فيديو)

مواطنون يرفضون زيادة سعر تذكرة المترو:بيوتنا هتتخرب..والموافقون:علشان خاطر مصر (فيديو) من الفيديو
الأحد، 06 نوفمبر 2016 03:21 م
كتبت منة الله حمدى
بعد القرارات الجديدة التى اتخذتها الحكومة من تحرير سعر الصرف، وتصريح رئيس الوزراء بشأن خسارة هيئة مترو الأنفاق، بدأت الشائعات تنطلق حول ارتفاع سعر التذكرة، وأدى ذلك إلى قلق فى الشارع المصرى؛ ويعد مترو الأنفاق بالنسبة للمواطن أسهل وأسرع وأرخص وسيلة للمواصلات.

وتحدث موقع "برلمانى" مع المواطنين سائلًا إياهم "هل تقبل أن يرتفع سعر المترو؟ ولماذا سواء بالقبول أو بالرفض؟".

"الأسعار غالية.. والناس مش لاقية تاكل"

أشرف محمد يعمل مزارع لا يوافق على ارتفاع سعر تذكرة المترو، ويطالب أن يكون سعرها كما معلناً سبب ذلك "الأسعار غالية على الناس خلوها زى ما هى أفضل بـجنيه".

أما وسيم عادل فاعترض وأعلن سبب اعتراضه "لأ طبعاً هو أنا لاقى آكل"، كما رفض عبد الله زيادرة سعر التذكرة لأن مستوى الدخول منخفض ومن الصعب أن يعيش المواطن بالراتب البسيط الذى يتقاضاه من الحكومة.

وقال أحمد محمود، إن مترو الأنفاق هو الوسيلة الوحيدة التى السهلة فى التنقل كما أنها الوسيلة التى تمكن أن يتحكم الحكومة فى سعرها لأن كافة وسائل المواصلات رفعت أسعارها.

وأعلن صلاح فكرى اعتراضه على رفع سعر تذكرة المترو لأن التوقيت غير مناسب، كما أن الحكومة اتخذت قرارات اقتصادية جديد لها تأثير كبير على ارتفاع الأسعار، وإذا اتخذنا قرار هكذا الآن سيتقبله المواطن البسيط بمنتهى الصعوبة، ورفض عماد حمدى طالب فى الصف الثانى الثانوى "بيوتنا هتتخرب"، وقال أحمد شرف "كفاية كده كله على المواطن الغلبان مش هينفع".

مواطن: "الجنيه قليل على التذكرة.. وآخر خلوها بجنيه ونص"

أما المواطن إبراهيم عبد الناصر يعمل موظف فى إحدى شركات التأمين فكان له رأى آخر، معلنًا أن السبب بمنتهى الصدق "أوافق طبعاً عشان بلدى خليها بـ2 جنيه عشان الجنيه قليل أوى" - على حد قوله، هنا تدخل أحمد سيد فى الحوار مقترحا "لو فى مصلحة البلد أوافق طبعا ًممكن تكون بـ1 جنيه ونص".

من جهتها، نفت وزارة النقل ما تردد عن اعتماد الدكتور جلال سعيد وزير النقل زيادة أسعار تذاكر المترو، واستبعاد فكرة الزيادة الموحدة للتذكرة، وقالت الوزارة فى بيان صحفى، إن هذا عارٍ من الصحة ومثل هذه الأمور التى تمس الخدمات المقدمة للمواطنين عند إقرارها سيتم الإعلان عنها لكل المواطنين ووسائل الإعلام.




الأكثر قراءة



print