الجمعة، 17 مايو 2024 08:57 ص

ماذا فعل الرئيس السيسى مع مكرم محمد أحمد بعد إشادة الأخير بمؤتمر الشباب فى شرم الشيخ؟

ماذا فعل الرئيس السيسى مع مكرم محمد أحمد بعد إشادة الأخير بمؤتمر الشباب فى شرم الشيخ؟ مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين الأسبق
الأربعاء، 26 أكتوبر 2016 11:48 م
كتب محمد سعودى
ألقى الكاتب الصحفى، مكرم محمد أحمد، نقيب الصحفيين الأسبق، كلمة خلال مشاركته فى مؤتمر الشباب بشرم الشيخ، أشاد فيها بالمؤتمر، مطالبًا الإعلاميين بضرورة الالتزام بالصدق فى نشر الأخبار أو ما ينقلونه عبر الفضائيات.

وعقب انتهاء الجلسة النقاشية بمؤتمر الشباب بشرم الشيخ، حرص الرئيس عبدالفتاح السيسى، على مصافحة الكاتب الكبير مكرم محمد أحمد، قبل مغادرته القاعة الرئيسية بالمركز الدولى للمؤتمرات.

وقال الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، إن انتقاد النظام الحاكم ليس منحة من أحد، فذلك تاريخٌ من عذاب وتحرير وسقوط العشرات والزج بمئات الصحفيين فى السجون حتى تتمتع المهنة بهذه الحرية، مضيفًا أن تلك الحرية ليست الفوضى وإنما مسؤولية، خاصة فى عالمنا الفقير الذى يحتاج إلى الجهد والتوحد الوطنى، وأن نكون صوتًا واحدًا فى الشدائد.

وأشاد الكاتب الصحفى بالمؤتمر الوطنى الأول للشباب المنعقد بمدينة شرم الشيخ، قائًلا: "المؤتمر واحد من أعظم المؤتمرات فيه جهد عظيم، فتوقفنا عن تلقين الشباب، وأن نكون أساتذة يسمعنا الصغار، دلوقتى الشباب هو الموجود على المسرح وإحنا بنسمعه وهذا إنجاز".

وأضاف: "الصحافة المصرية بخير بالرغم من المشاكل المتراكمة عليها، فهى أحسن الصحافات الموجودة فى الوطن العربى والشرق الأوسط، وما من صحفى فى العالم العربى يستطيع أن ينتقد نظامه أو يتحاور مع رئيسه بهذا المستوى الندى إلا فى مصر".






print