السبت، 27 أبريل 2024 09:24 ص

خطأ تاريخى وضع "حلايب وشلاتين" على حدود السودان.. ونائب: تزوير فى تاريخ مصر

خطأ تاريخى وضع "حلايب وشلاتين" على حدود السودان.. ونائب: تزوير فى تاريخ مصر النائب سامى هاشم وحلايب وشلاتين
الجمعة، 21 أكتوبر 2016 05:16 ص
كتبت- نورا طارق
أكد النائب سامى هاشم عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أن وضع منطقتى حلايب وشلاتين ضمن حدود السودان على خريطة كتاب اللغة الإنجليزية بالصف الثانى الإعدادى، يعتبر خطأ فادا، ويجب أن يجرى تحقيق فوراً مع واضعى الكتاب مع وقفه عن العمل لأن هذا معناه تزوير فى تاريخ مصر، وخلق مشاكل للدولة بطريقة لا يقبلها عقل ولا منطق .

وأضاف عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب فى تصريحات لموقع "برلمانى "على الوزارة التربية والتعليم سحب كتاب اللغة الإنجليزية من المدارس وترسل تصحيح لها كما يجب أن تعتذر عن هذا الخطأ .
أشار النائب سامى هاشم إلى أنه كان على الموجه العام أن يقرأ الكتاب قبل بداية العام الدراسى، ويعقد اجتماعا مع المعلمين لمناقشة الكتاب وطرح طرق صالحة لتدريسه كما كان على المدرسين قراءة الكتاب واكتشاف الخطأ وإبلاغ الوزارة، لذلك أعتبر أن الموجه العام والمدرس والوزارة مخطئة فى هذا الأمر .

كانت تقارير صحفية أفادت بأن كتاب اللغة الإنجليزية للصف الثانى الإعدادى وبالتحديد صفحة رقم 14 منه خريطة صماء تضع منطقتى حلايب وشلاتين ضمن حدود دولة السودان على الرغم من إعلان الوزارة قيام لجان متخصصة بمراجعة الكتب خلال الفترة الماضية .


print