السبت، 18 مايو 2024 01:37 م

وكيل القوى العاملة: أتوقع وصول قانون النقابات العمالية للبرلمان بعد 30 أكتوبر

وكيل القوى العاملة: أتوقع وصول قانون النقابات العمالية للبرلمان بعد 30 أكتوبر محمد وهب الله وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب
الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 03:43 م
كتب أشرف عزوز
أكد محمد وهب الله وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن اللجنة لم يصلها حتى الآن مشروع قانون النقابات العمالية الجديد الذى أحالته وزارة القوى العاملة لمجلس الدولة ، مضيفا أن يتوقع وصوله عقب عودة المجلس للانعقاد فى 30 أكتوبر الحالى.

وأضاف وهب الله فى تصريحات خاصة لــ" برلمانى"، أن اللجنة ستعمل على مراعاة الملاحظات والاتفاقيات الدولية الخاصة بالحريات النقابية، بالإضافة للحفاظ على وحدة العمال ومصلحتهم وبما يسهم فى دفع عجلة الإنتاج والاقتصاد القومى.

كان محمد سعفان وزير القوى العاملة قد أكد أن الوزارة انتهت من مشروع قانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم، مؤكدا أنه يتواءم مع معايير العمل الدولية، وقد توافق عليه طرفي العملية الإنتاجية "ممثلي العمال وأصحاب الأعمال" برعاية الحكومة ممثلة في وزارة القوي العاملة.

وأضاف أنه تم رفعه إلي مجلس الوزراء الذي قام بدورة بإحالته إلي مجلس الدولة ويتم إرساله لمجلس النواب لاتخاذ إجراءات استصداره، معربا عن أمله بصدوره قريبا حتى يتم إجراء الانتخابات العمالية ليكون هناك تنظيم نقابي ينهي حالة الفوضى النقابية الموجودة حالياً .


الأكثر قراءة



print