الأحد، 26 مايو 2024 02:26 م

علاء والى: عقدت جلسات ثنائية مع النواب لعرض برنامجى لرئاسة "الإسكان" بشرم الشيخ

علاء والى: عقدت جلسات ثنائية مع النواب لعرض برنامجى لرئاسة "الإسكان" بشرم الشيخ علاء والى
الثلاثاء، 11 أكتوبر 2016 07:07 ص
كتبت سمر سلامة
قال النائب علاء والى، المرشح لرئاسة لجنة الإسكان، إنه لم يلتق مع معتز محمود، المرشح لرئاسة اللجنة أيضا، للحديث حول التوافق بينهم، لافتا إلى أنه عقد جلسات ثنائية مع النواب خلال فترة الإقامة بشرم الشيخ لاحتفالية مرور 150 عاما على البرلمان .

وأضاف فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن هذا الأمر طبيعى وحق لكل نائب، مؤكدا أنه تم استعراض خلال تلك الجلسات آليات العمل وبرنامجه لأعمال اللجنة، موضحا أن كل نائب فى النهاية له حرية اختيار الاكفأ .

يذكر أن اللائحة الداخلية لمجلس النواب تنص على أن: "تنتخب كل لجنة فى أقرب وقت ممكن فى بداية كل دور انعقاد عادى من بين أعضائها رئيسا ووكيلين وأمينا للسر، وذلك بالأغلبية المطلقة لعدد أعضائها، وتقدم الترشيحات كتابةً إلى رئيس المجلس خلال الفترة التى يحددها مكتب المجلس، ويعلن الرئيس هذه الترشيحات لأعضاء المجلس، وتجرى الانتخابات بين المرشحين بطريق الاقتراع السرى تحت إشراف لجنة يشكلها مكتب المجلس من بين أعضاء اللجان غير المتقدمين للترشيح لمناصب مكاتب اللجان".

البرلمان, مجلس النواب, اخبار البرلمان, الاقتصاد, اخبار اليوم, اخبار السياسة, دعم مصر, مجلس الشعب, اخبار مصر, قانون , لائحة البرلمان, الدستور


الأكثر قراءة



print