الخميس، 16 مايو 2024 07:21 م

أمن البرلمان يمنع الصحفية رنا ممدوح من تغطية جلسة اليوم:"قالولى دى أوامر"

أمن البرلمان يمنع الصحفية رنا ممدوح من تغطية جلسة اليوم:"قالولى دى أوامر" رنا ممدوح مديرة قسم البرلمان بجريدة المقال
الثلاثاء، 04 أكتوبر 2016 06:21 م
كتب محمد سعودى
كشفت الزميلة رنا ممدوح، مديرة قسم البرلمان بجريدة المقال، أن أمن مجلس النواب منعها من دخول المجلس، اليوم الثلاثاء، لتغطية الجلسة الأولى فى دور الانعقاد الثانى بالبرلمان.

وأوضحت الزميلة رنا ممدوح فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، قائلة:" توجهت اليوم لمقر مجلس النواب فى الموعد المحدد لبدء الجلسة الاولى لدور الانعقاد الثانى، إلا أننى فؤجئت بموظف الأمن يستوقفنى على الباب، وطلب منى كارنيه العضوية، ورغم أنه تأكد من هويتى، إلا أنه طلب منى أن يأخذ الكارنيه".

وأضافت: "بعدما أخذ الكارنيه تحدث فى جهاز اللاسكى لمدير أمن مجلس النواب، العميد محمد رستم، وقال له: وصلت يا فندم.. وعقب ذلك وصل مدير أمن البرلمان لغرفة الأمن وأخذ الكارنيه ووضعه فى جيبه".

وتابعت:" العميد محمد رستم قالى إن هناك تعليمات من الأمانة العامة بتغيير الكارنيهات للصحفيين وطلب منى تقديم جواب ترشيح جديد من الجورنال لمدير الأمن، وبعد ذلك طلبت منه الدخول لتغطية الجلسة العامة للمجلس، إلا أنه رفض ذلك".

وأشارت مديرة قسم البرلمان بجريدة المقال، إلى أن رئيس شعبة المحررين البرلمانيين، حاول التدخل فى المشكلة، وطلب من مدير أمن مجلس النواب السماح لها بالدخول، إلا أن الأخير رد عليه بأن هناك أوامر بمنع دخولها للمجلس.

وأوضحت الزميلة رنا ممدوح، أن شبعة المحررين البرلمانيين تقدمت بمذكرة للأمين العام لمجلس النواب، المستشار أحمد سعد، مشيرة إلى أنه وقع على المذكرة بالحفظ، وأشار إلى أن القرار صادر من رئيس مجلس النواب.

وقالت الزميلة الصحفية إن شبعة المحررين البرلمانيين ستتواصل مع الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس عقب انتهاء الجلسة العام اليوم، لمناقشة هذه المشكلة، والعمل على حلها، مشيرة إلى أن جريدة المقال أرسلت خطابا للمجلس أكدت فيه أن الصحفية رنا ممدوح مندوبة الجريدة بالبرلمان.

وأشارت رنا ممدوح إلى أن تغيير الكارنية يحدث مرة كل عام، ومن الشائع أن جواب الترشيح من الجريدة يصل إلى البرلمان مرة واحدة فقط، ومن ثم يتجدد الكارنيه أتوماتيكا.


الأكثر قراءة



print