الثلاثاء، 14 مايو 2024 04:22 ص

خالد هلالى: شهادات الإعفاء التام من فيروس "سى" لا تصلح لراغبى العمل بالخارج

خالد هلالى: شهادات الإعفاء التام من فيروس "سى" لا تصلح لراغبى العمل بالخارج خالد هلالى عضو مجلس النواب
الإثنين، 03 أكتوبر 2016 10:39 م
كتب إيهاب محمد
قال النائب خالد هلالى، عضو مجلس النواب عن محافظة كفر الشيخ وعضو لجنة الصحة بالبرلمان، إن شهادات الشفاء التام من فيروس "سى"، والتى أعلنتها اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة، لن تصلح لراغبى العمل بالخارج، مؤكدا أن الاشتراطات تنص على أن يكون التحليل الخاص للعمل بالخارج هو تحليل الأجسام المضادة.

وأوضح "هلالى"، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن تحليل الأجسام المضادة ليس معيارا كافيا للاعتماد عليه فى تحليل الفيروس c ، مؤكدا أن إصابة أى شخص بالأجسام المضادة لفيروس "سى" لا تعنى أن يكون ناقلا للعدوى.

جدير بالذكر، أن اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان، أعلنت عن اعتماد وزير الصحة العمل محليا بشهادات الشفاء التام من فيرس "سى" واعتبار تحليل الـpcr بديلاً عن الأجسام المضادة كدليل على الإصابة بالفيروس.

وكان الدكتور قدرى السعيد، المدير التنفيذى للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة، أكد أن العديد من جهات العمل المحلية تطلب شهادات صحية تفيد أن يكون المتقدمون لشغل الوظائف لديها غير مصابين بفيروس سى، والشهادة الجديدة بنوعيها يمكن استخدامها ضمن مسوغات التعيين، خاصة أنها معتمدة رسمياً من وزارة الصحة.


print