الجمعة، 19 أبريل 2024 11:37 م

آمنة نصير: إعلانات "فك النحس مرض" وأطالب مسؤولى الإنتاج الإعلامى ورجال الدين بالتدخل

آمنة نصير: إعلانات "فك النحس مرض" وأطالب مسؤولى الإنتاج الإعلامى ورجال الدين بالتدخل آمنة نصير عضو مجلس النواب
الأحد، 02 أكتوبر 2016 03:12 م
كتبت نورا طارق
قالت النائبة آمنة نصير، عضو مجلس النواب، إن انتشار ظاهرة إعلانات الدجل والشعوذة ببعض القنوات الفضائية يعتبر عملا رخيصا، ولابد من مدينة الإنتاج الإعلامى التدخل لإيقاف مثل هذه الإعلانات التى تهدف إلى إفساد عقائد الناس.
وأضافت عضو مجلس النواب، فى تصريح لــــ "برلمانى"، أن سبب ظهور إعلانات الدجل والشعوذة هو أمية وجهل وضعف إيمان لدى الإنسان وأصبح لدينا شىء من التواكل واعتقاد شراء كل شىء.

وأشارت النائبة آمنة نصير، إلى أن مثل هذه الإعلانات مرض لابد من مقاومته من خلال قيام شيوخ الأزهر بمناقشته إعلامية جادة من خلال خطة مبنية على أسس عقائدية وليس مجرد استعراض محسنات بديعية ولغوية بدون مضامين، مؤكدة على وجوب محاربتها من خلال خطب الجمعة وتناولها على أنها ضد سلامة العقيدة وصحيح الدين.

كانت إدارة الإعلانات المضللة بالمرصد الإعلامى لجهاز حماية المستهلك رصدت 27 قناة فضائية تقوم ببث إعلانات خادعة ومضللة للمواطنين، وأكدت من خلال بيان صحفى أصدرته أن هذه القنوات تنوعت بين الإعلان عن الدجالين والمشعوذين بإدعاء قدراتهم على زواج العانس ورد المطلقة وفك السحر.

حذر جهاز حماية المستهلك من الانسياق خلف الإعلانات المروجة لمراكز صيانة غير معتمدة، وكذلك ممارسات الدجل والشعوذة داعياً وسائل الإعلام إلى المساهمة لهذه الظاهرة.




print