الثلاثاء، 07 مايو 2024 05:48 ص

غريب حسان عن منح "التعليم" 600 جنيه لأسر المتسربين: "الوزارة فيها فلوس وبيضحكوا علينا"

غريب حسان عن منح "التعليم" 600 جنيه لأسر المتسربين: "الوزارة فيها فلوس وبيضحكوا علينا" النائب غريب حسان
السبت، 01 أكتوبر 2016 12:22 م
كتب إبراهيم سالم
قال النائب غريب حسان، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إن التعليم فى مصر أصبح تجارة، والوزارة تسير فى طريقها إلى إلغاء مجانية التعليم، متسائلا "فين مجانية التعليم"؟، لافتًا إلى أن الخطوة التى تنوى الوزارة اتخاذها فى الفترة المقبلة بمنحها 600 لأسر الطلاب المتسربين من المدارس بشرط الانتظام فى الدراسة من جديد غير مقبول، ولا يمكن العمل به.

وأضاف "حسان" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن هذا لن يكون الحل فى ظل ما تعانيه الدولة، قائلا: "ده عمره ما كان حل، وإحنا عمالين ندور على موارد للدولة، يبقى الوزارة فيها فلوس ومخبينها وبيضحكوا علينا"، لافتا إلى أنه لابد من الرجوع إلى مجانية التعليم من جديد، للتخفيف من الأعباء التى تقع على عاتق المواطن البسيط.

وتابع النائب، أن الوزارة لابد لها من اتخاذ خطوات تجعل المدرسة ملجأ للطلاب وليس مكانا للهروب منها، "مش عاوزينها تكون سجن للطالب، إنما لازم تكون كبيت استضافة يفرح الطالب فى فترة الذهاب إليها".

كانت رندا حلاوة، رئيس الإدارة المركزية لمعالجة التسرب التعليمى، أعلنت فى تصريحات أن الوزارة بصدد التعاون مع مديريات التضامن الاجتماعى بالمحافظات لمنح مبلغ "600" جنيه لأهالى أسر الطلاب المتسربين من الدراسة بشرط انتظامهم فيها.


print