الخميس، 09 مايو 2024 05:55 ص

"الجرائم الإلكترونية".. بدوى: هكرز صور موظف كبير عريان وفضحه على الـ"الفيس بوك"

"الجرائم الإلكترونية".. بدوى: هكرز صور موظف كبير عريان وفضحه على الـ"الفيس بوك" النائب أحمد بدوى
الخميس، 29 سبتمبر 2016 02:35 ص
كتب أيمن رمضان
قال النائب أحمد بدوى، وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات،إن الجرائم الإلكترونية لا حصر لها ، ويوجد تشكيلات عصابية تعمل على ابتزاز المواطنين بعد استدراجهم، وتابع:" يوجد تنسيق بيننا فى اللجنة والمعلومات والتوثيق بوزارة الداخلية ويوجد لدينا وقائع كثيرة مثل تصوير الشباب عراه بعد أن يقوم المجرم بعمل أكونت باسم فتاة ويتواصل مع هدفه عبر الدردشة لمرات".

وأضاف "بدوى" خلال لقاء له عبر فضائية "صدى البلد"، أن المجرم بعد أن يتواصل مع الضحية ويصل لما يريد يعمل على ابتزازه من خلال صوره العارية ويطلب منه راتبا شهرياً، وتابع:" للأسف هناك موظف كبير فى إحدى الشركات والموظف ده جه لنا فى لجنة الاتصالات قبل ما يعمل محضر علشان نقفل ليه الحساب .. والموظف ده حصل معاه نفس الموقف والمجرم صوره عريان وبعد كده ابتزه .. وكان بيدفع 3 آلاف جنيه فى الشهر لمدة 8 أشهر حتى لا يشهر به المجرم ويعمل على نشر الفيديو والصور".

واستطرد وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قائلاً:" هذا الموظف كان بيبكى بعد ما أجبره المجرم على رفع الراتب الشهرى إلى 5 آلاف جنيه، وعندما أبلغ وزارة الداخلية قام الجناة بنشر صوره وفيديوهاته وكانت فضيحة له ولم يتم ضبط الجناه".






print