السبت، 18 مايو 2024 09:55 ص

خطة خفض الأسعار.. وكيل لجنة الصناعة: ضخ السلع حل مؤقت.. ويجب دعم الصناعة

خطة خفض الأسعار.. وكيل لجنة الصناعة: ضخ السلع حل مؤقت.. ويجب دعم الصناعة النائب محمد سعد بدراوى
الثلاثاء، 27 سبتمبر 2016 08:25 ص
كتب محمد سالمان
قال النائب محمد سعد بدراوى، وكيل لجنة الصناعة بالبرلمان، إن أزمات ارتفاع الأسعار فى المنتجات كلها متعلق بإشكالية العرض والطلب، مؤكدًا أن الحل المؤقت يمكن من خلال ضخ سلع إضافية فى المنافذ الحكومية لكن هذا الأمر لن يدوم طويلا.

وأوضح وكيل لجنة الصناعة بالبرلمان فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الحلول المستدامة تعنى أن يكون هناك جهود مدروسة من أجل المساواة بين العرض والطلب، موضحًا أنه للأسف فى الفترة الماضية تم إطلاق عدد من التحذيرات متعلقة بأن هناك عدد كبير من المصانع تتعثر وتغلق أبوابها، وبالتالى يقل الإنتاج من الأسواق.

ولفت بدراوى إلى أن أحد الأسباب الرئيسية التى تسببت فى إغلاق عدد من المصانع عدم توفير البنك المركزى الدولار الكافى لهم حتى يقوموا بشراء مواد خام، لافتًا إلى أنه فى وقتها كان يجب دعم الصناعة بالشكل الكافى لأنها هى العنصر الأهم الذى من دوره دفع عجلة الاقتصاد إلى الإمام، مشيرًا إلى أن هذا الكلام قيل منذ عدة أشهر عندما كان معدل التضخم 9%.

وأشار وكيل لجنة الصناعة إلى أنه بتعثر المصانع قل الانتاج فى الأسواق، مؤكدًا أن الحل الوحيد لحل أزمة الأسعار رفع معدلات الإنتاج من أجل المعادلة ما بين العرض والطلب، مشيرًا إلى أن الرئيس نفسه تحدث فى خطابه عن زيادة معدلات التضخم وأبرز حجم الرواتب التى تتحملها الدولة فى الفترة الماضية.


print