الأربعاء، 15 مايو 2024 01:43 ص

مؤتمر "اليورو منى".. جليلة عثمان: حضرنا لنعرف كيف ينظر المستثمر الأجنبى للوضع فى مصر

مؤتمر "اليورو منى".. جليلة عثمان: حضرنا لنعرف كيف ينظر المستثمر الأجنبى للوضع فى مصر النائبة جليلة عثمان عضو لجنة الثقافة
الأربعاء، 21 سبتمبر 2016 02:10 ص
كتبت مى الشامى
قالت النائبة جليلة عثمان، عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب عن حضورها مؤتمر اليورو مينى، إن المؤتمر كان عبارة عن مناقشات عامة بحضور عمرو الجارحى وزير المالية، وطارق قابيل وزير الصناعة، والدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى، مضيفًا أن الوزراء كانوا يطرحون الروى والمشروعات المطروحة لتنفذها.

وأضافت جليلة عثمان فى تصريح لـ"برلمانى" أنها كانت من ضمن النائبات اللاتى حضرن، وهم رشا إسماعيل عضو لجنة الشؤون الاقتصادية، والنائبة بسنت فهمى عضو لجنة الشؤون الاقتصادية، موضحًا أن الاقتصاد المصرى لا تستطيع بأن تستشرق له فإنه غير متوقع.

وتابعت عضو لجنة الثقافة الإعلام والآثار، أن الوزراء الثلاثة كانوا يتحدثون عن الإسهامات فى الخروج من أزمة الاقتصاد التى يمر بها الاقتصاد المصرى، موضحًا إرسال رسالة طمأنة للعالم أجمع، بالإضافة إلى أنه مثال جيد لجذب الاستثمارات الأجنبية.

وأوضحت جليلة عثمان، أن من ضمن القوانين التى تم استعراضها وما تم إنجازه مثل ضريبة القيمة المضافة، ورفع الدعم وطمئنت العالم بعدم المساس بالفقراء وحقوق الفقراء، وتحقيق العدالة الاجتماعية فى ظل الظروف الاقتصادية الموجودة فى مصر.


وأشارت النائبة إلى أن من المفروض البرلمانى أن يكون على دراية بما يحدث حوله، ولابد أن يكون فيه برلمانيين حاضرين مؤتمر اليورو منى، حتى يعرف خطوط الاقتصاد المصرى، ويجب أن يكون ملم بكل المشروعات والاستثمارات، وحتى يرى المستثمر الأجنبى وكيفية رؤيته للوضع فى مصر.


print