الخميس، 25 أبريل 2024 05:28 م

عضو لجنة الشؤون التشريعية:" التجار استغلوا إجازة العيد ورفعوا الأسعار من أنفسهم"

 عضو لجنة الشؤون التشريعية:" التجار استغلوا إجازة العيد ورفعوا الأسعار من أنفسهم" خالد حنفى عضو لجنة الشؤون التشريعية والدستورية
الإثنين، 19 سبتمبر 2016 03:48 م
كتبت رشا إمام
علق النائب خالد حنفى، عضو لجنة الشؤون التشريعية والدستورية بمجلس النواب، عن ارتفاع الأسعار قائلًا: "ده جشع من التجار وقانون القيمة المضافة لم يفعل حتى الآن"، مشيرًا إلى أن الارتفاع بنسبة غير مسبوقة أمر غير عادى ومحتاج وقفة".

تابع حنفى قائلًا: "يعنى إيه التجار يضيفوا القيمة المضافة على ضريبة المبيعات، المفروض أن ضريبة المبيعات تخصم، لكن كده جشع علنى من التجار، فين مباحث التموين والجهاز حماية المستهلك لازم يشوفوا شغلهم".

وطالب عضو مجلس النواب، خلال تصريحات خاصة لـ"موقع برلمانى"، وزارة المالية بأن تعلن فى بيان عاجل لها، أنه لم يتم تفعيل قانون القيمة المضافة حتى الآن، لافتا إلى أنه يجب على جميع الهيئات الإدارية أن تقوم بدورها للتصدى لجشع التجار.

وأضاف عضو مجلس النواب، قائلا: "التجار استغلوا إجازة العيد ونشر قانون القيمة المضافة فى الجريدة الرسمية يوم الأربعاء الماضى، ورفعوا الأسعار منهم لنفسهم بشكل مفاجئ، ما ينفعش كارت شحن الموبايل يصل 122 جنيها وهو كان بـ100 جنيه شامل الضريبة، لازم يكون فى رقابة قوية من الهيئات لأن كده خطر كبير على الشعب".


الأكثر قراءة



print