الأحد، 28 أبريل 2024 10:41 م

إلهامى عجينة: "رئيس جهاز حماية المستهلك عايش فى كوكب آخر.. والأسعار زادت 30% وليس 3%"

إلهامى عجينة: "رئيس جهاز حماية المستهلك عايش فى كوكب آخر.. والأسعار زادت 30% وليس 3%" إلهامى عجينة وعاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك
السبت، 17 سبتمبر 2016 11:40 م
كتب جورج إيليا
علق النائب الهامى عجينة، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، على تصريحات رئيس جهاز حماية المستهلك، أن ضريبة القيمة المضافة لم تطبق حتى الآن، وما يحدث فى الأسواق يعد جريمة يفتعلها التجار، قائلاً: "إذا رئيس جهاز حماية المستهلك عايش فى كوكب آخر وذلك لتطبيق القانون منذ 5 أيام".

وأكد "عجينة فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن تصريحات رئيس جهاز حماية المستهلك تدل على ترهل أداء الحكومة والجهاز التنفيذى بالدولة، مضيفًا أن مثل هذه التصريحات تدل على أن الأسعار سترتفع مرة أخرى، قائلاً "المفروض كان قال إن القانون تم تطبيقه علشان الأسعار ماتزيدش تانى".

وأشار عضو مجلس النواب، إلى الخطأ الذى وقت به المجموعة الاقتصادية، وذلك بالإعلان عن مسمى قانون القيمة المضافة، والذى سيطبق بفرض ضرائب بنسبة 3%، بالإضافة إلى الـ10% من قانون المبيعات القديم، أى بإجمالى 13% ضرائب على المبيعات، وما استوعبه التجار والمواطنين، هو فرض 13% ضرائب مبيعات بالإضافة إلى الـ10% للقانون القديم، قائلاً "الأسعار زادت 30% وليس 3%".

وطالب عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بضرورة العمل على فتح السوق المصرية وترك الأسواق الحرة، بالإضافة إلى عمل الحكومة على إنشاء محلات تجارية وتجزئة، ومحلات ملابس، لمنافسة القطاع الخاص، وذلك لضبط السوق أمام المواطن البسيط.

ويذكر، أن صرح اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن ضريبة القيمة المضافة لم تطبق حتى الآن، وما يحدث فى الأسواق يعد جريمة وفق القانون تقتضى الحبس، كما أن الجهاز يحرر قضايا ضد الذين يستغلون ذلك ويقومون بالثراء على حساب الغير بالمخالفة للقانون، مطالباً المواطنين بالاتصال إلى الخط الساخن المخصص لتلقى شكاوى المواطنين حول ارتفاع الأسعار هو 19588".


الأكثر قراءة



print