الأحد، 02 يونيو 2024 05:24 م

3 نواب بالكونجرس يتهمون وزيرا أمريكيا بإضفاء الشرعية على الإخوان

3 نواب بالكونجرس يتهمون وزيرا أمريكيا بإضفاء الشرعية على الإخوان الكونجرس الأمريكى
الجمعة، 09 سبتمبر 2016 02:04 ص
كتبت ريم عبد الحميد
قال موقع "واشنطن أكسمينر" الأمريكى أن ثلاثة من الأعضاء الجمهوريين فى مجلس النواب الأمريكى قد طالبو وزير الأمن الداخلى فى الولايات المتحدة جيه جونسون رسميا بنبذ الإخوان المسلمين، وفقا لما جاء فى خطاب تم إرساله مساء أمس الأربعاء.

واعتبر النواب ستيف كينج من ولاية أيوا، ولوى جومرت من تكساس، وراندى وويبر من تكساس أيضا أن جونسون يضفى الشرعية على الجماعة الإرهابية.

وقال النائب كينج "من المروع معرفة أن وزير الأمن الداخلى للولايات المتحدة قد ظهر يوم الأحد الماضى أمام الجمعية الإسلامية لأمريكا الشمالية، أكبر جبهة للإخوان المسلمين فى الولايات المتحدة اليوم". وتابع قائلا أن الإخوان أصبحوا أكثر تعبيرا عن نيتهم فى أمريكا وهى تدمير الحضارة الغربية من الداخل، فضلا عن ذلك، فإن الجمعية الإسلامية لأمريكا الشمالية محددة فى المركز الأول ضمن 29 جماعة أشار الإخوان صراحة إلى أنها "تنظيماتهم وتنظيمات أصدقائهم".

وتابع: من المذهل أن الفرد المعنى بالأساس بالدفاع عن الأمن الداخلى سيضفى الشرعية، ناهيك عن الانقياد، لتنظيم أو وكلاء يمثلون تهديدا للجمهورية الدستورية وشعبها. وأضاف: أن حقيقة أنك وصفت صراحة ظهورك أمام الجمعية الإسلامية لأمريكا الشمالية بمثابة سابقة لمسئولى الحكومة الآخرين للقيام بالأمر نفسه لا تكشف فقط عن عمى متعمد حول طبيعة العدو ولكنها مخالفة.

وأشار الموقع إلى أن أعضاء الكونجرس الثلاثة يؤيدون مشروع قانون أمريكى يدعو لتصنيف الإخوان جماعة إرهابية، والذى أيده 64 من الرعاة الديمقراطيين والجمهوريين.

الأكثر قراءة



print