السبت، 11 مايو 2024 10:54 ص

ماريان عازر تلقى كلمة عن الإطار التشريعى لأمن المعلومات على الإنترنت فى مصر بالجامعة الأمريكية

ماريان عازر تلقى كلمة عن الإطار التشريعى لأمن المعلومات على الإنترنت فى مصر بالجامعة الأمريكية ماريان عازر
الجمعة، 02 سبتمبر 2016 10:52 ص
كتب محمد مجدى السيسى
شاركت الدكتورة ماريان عازر عضو لجنة الاتصالات بمجلس النواب، كمتحدث رئيسى فى ندوة بالجامعة الأمريكية، عن الإطار التشريعى للأمن السيبرانى فى مصر، بدعوة من إنترنت مصر التى يرأسها الدكتور محمود علام الأستاذ بجامعة النيل.

وتطرقت الندوة حسب بيان للنائبة، إلى عدة موضوعات، منها أهم مكونات استراتيجية الأمن السيبرانى القومى والأطر القانونية والتشريعية اللازم توفرها لمجابهة المخاطر الأمنية.

وتناولت الندوة عددا من القضايا ذات الصلة بالأمن السيبرانى كتأمين البنى التحتية والبيانات والمعلومات وسن التشريعات والقوانين والسياسات التنظيمية ذات الصلة، وكذلك سبل تقييم المخاطر وتحقيق التوازن بين تأمين المعلومات من ناحية وإتاحة النفاذ إليها من ناحية أخرى، وكذلك بين مكافحة الجرائم السيبرانية من ناحية والحفاظ عل خصوصية المستخدم وتعزيز الثقة فى الإنترنت كبيئة فعالة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية من ناحية أخرى.

وتطرق النقاش كذلك لدور القطاع الخاص والقطاع الأكاديمى فى تعزيز منظومة الأمن السيبرانى فى مصر من خلال تدريب الكوادر وإعدادها لسوق العمل فى مجال صناعة البرمجيات والمساهمة فى خلق مزيد من الفرص للشركات المحلية العاملة فى هذا المجال.

وفيما يخص دور وزارة الاتصالات والمؤسسات المختلفة كفريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلى والمجلس الأعلى للأمن السيبرانى ولجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب.

واتفق المتحدثون على ضرورة التنسيق والتعاون والتكامل بين هذه الجهات وبين مؤسسات القطاع الخاص والمجتمع المدنى والعمل سوياً من أجل النهوض بمنظومة الأمن السيبرانى فى مصر.

وشارك فى الندوة كمتحدث أيضا الدكتور أشرف عبد الوهاب الرئيس التنفيذى للتكنولوجيا والدكتور أحمد شوشة من جامعة النيل، وأدار الحوار المهندس جمال حجازى عضو مجلس اتصالات الألياف الضوئية.

وتضمن الحضور عددا من المتخصصين فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ماريان عازر تلقى كلمة عن الإطار التشريعى للأمن السيبرانى فى مصر بالجامعة الأمريكية (1) copy

ماريان عازر تلقى كلمة عن الإطار التشريعى للأمن السيبرانى فى مصر بالجامعة الأمريكية (2) copy

ماريان عازر تلقى كلمة عن الإطار التشريعى للأمن السيبرانى فى مصر بالجامعة الأمريكية (3) copy


print